أخبار الآن | ألمانيا – Daily Mailfoxnews

سطع نجم الطفل الألماني ميكايل أكار، ابن الـ7 سنوات، بموهبته الكبيرة في الرسم التعبيري، حتى بات يحمل لقب “بيكاسو الصغير”.

فلوحات الصبي الموهوب باتت تباع في العالم مقابل آلاف الدولارات، وهي خطوة رائعة في مسيرته الفنية الاحترافية. ومؤخراً، فقد بيعت لوحة من أحدث مجموعاته مقابل 11 ألف يورو لحساب جمعية للأطفال يرعاها مانويل نوير الحارس النجم في المنتخب الألماني لكرة القدم.

وتشبه لوحاته بألوانها الزاهية الأسلوب التعبيري التجريدي للأمريكي جاكسون بولوك الذي يعتبره “بيكاسو الصغير” أحد مثله العليا، إضافة إلى فنانين آخرين دخلاً في سن صغيرة إلى دائرة الضوء وهما جان ميشال باسكيا ومايكل جاكسون.

وفي السياق، يقول والده كريم آكار (38 عاماً): “لقد صنع لنفسه اسماً مهماً في عالم الفنون وهو لم يتعد سن السابعة، ثمة اهتمام به في ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة”. ولفت إلى أنه “اكتشف موهبة طفله عن طريق الصدفة، بعدما قدم له لوحة وبعض أدوات الرسم لمناسبة عيد ميلاده الرابع لأنه كان يملك ما يكفي من السيارات الصغيرة والألعاب”.

وأوضح آكار أنّ “اللوحة الأولى كانت رائعة، واعتقدت في بادئ الأمر أن زوجتي رسمتها رغم أنها ليست فنانة”، وأضاف: “ظننت أن في الأمر مصادفة، لكن بعد رسمه ثاني وثالث لوحاته، أصبحت موهبته واضحة”.

وأكد الوالد أنه لن يمارس وزوجته أي ضغط على الفتى وهما يوفران له حماية في مواجهة هذا النجاح المفاجئ. وأضاف: “إذا ازدادت الأمور عن حدها الطبيعي، سنتدخل.. نرفض الكثير من الطلبات.. هو لا يرسم إلا عندما يريد ذلك، أحياناً بواقع مرة في الأسبوع أو مرة شهرياً”.

وحالياً، فقد كرس كريم أكار وقته كاملاً لإدارة شؤون ابنه، وأسس وكالته الخاصة وساهم في تحويل أعمال ابنه إلى علامة تجارية ناجحة.

 

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

مصرية تنتصر على مرضها وتفجّر موهبتها في الرسم والخط العربي!