أخبار الآن | مصر – al-ain

لم تثنِ الإصابة بالضمور في العضلات السيدة المصرية دعاء محمّد من إبراز موهبتها الفنيّة في الرسم، وهو الأمر الذي أهّلها للحصول على المركز الأول في ملقتى مؤسسة أولادنا لذوي القدرات الخاصة، والذي شاركت فيه 37 دولة.

ودعاء هي إبنة مركز الباجور في محافظة المنوفية المصرية، وقد روت تفاصيل بشأن مرضها وحياتها، مشيرة إلى أنها “ولدت كطفلة طبيعية، وبعد عمر الـ3 سنوات، بدأت حالتها الصحية تسوء، حيث أصيبت بضمور في العضلات، من ثمّ بدأت استخدام العكاز في المرحلة الابتدائية، وصولا إلى الكرسي المتحرك في المرحلة الثانوية”.

ولفتت دعاء إل أنها “اعتمدت على أهلها في تنقلاتها من المنزل إلى المدرسة حتى انتهاء المرحلة الثانوية، وباتت حياتها مرتبطة بالكرسي المتحرك، ولم تتمكن من الالتحاق بكلية الفنون الجميلة مثلما رغبت”. وقالت: “كان حلمي أكمل تعليمي وألتحق بالفنون الجميلة، فأصبحت كل ما أفعله هو الرسم فقط، عندما كان الفراغ يسيطر علي، كنت أرسم أي شيء، حتى رسمت لوحة مدرسية لشقيقي أعجب بها المدرسون وطلبوا أرسم غيرها لباقي التلاميذ، فأصبحت أرسم لوحات للمدارس وأنفذ موضوعات لهم”.

ومع هذا، فإنّ دعاء تعلمت فن “البورتريه” منذ 3 سنوات على يد صديق والدها، وتضيف:”أحاول دائما الالتزام بقواعد الخط وكيفية الكتابة بالبوص والحبر وخط الرقعة والنسخ والديواني”.

وأوضحت دعاء أنه “تستخدم قلم حبر وألوان المياه للرسم، وإحدى لوحاتها كانت للاعب المصري محمد صلاح”، مشيرة إلى أنها “رسمت هذه اللوحة باستخدام الشاي والعسل”. وقالت: “عالم الفن جعلني أتعلم أن أصبح قوية وأقاوم الصعب وأعمل على تطوير نفسي حتى أصل إلى الأفضل”. وتطمح دعاء بأن تصل أعمالها إلى العالمية، فتقول: “أطور من نفسي لأصبح فنانة كبيرة وأصل إلى العالمية بلوحاتي وأقابل الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

المصري رامي يوسف يفوز بجائزة أفضل ممثل في غولدن غلوب