أخبار الآن | السعودية – (وكالات)

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تفاصيل “رالي داكار 2020” الذي تستضيفه للمرة الأولى في تاريخها، الذي يأتي بعد 40 عاماً قضاها الرالي العالمي في أفريقيا وأميركا الجنوبية. وذلك عبر مؤتمر صحافي أقيم في القديّة بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة، والأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدارجات النارية، ومايكل رينيجر الرئيس التنفيذي لـ”شركة القديّة”، ويان لامونير المدير التنفيذي للشركة المالكة لـ”سباق داكار”.

وسيبلغ طول مسار “سباق رالي داكار السعودية” الذي سينطلق في كانون الثاني المقبل 9000 كيلو متر، حيث سيمر بأغلب مُدن المملكة بدايةً من مدينة جدة مروراً بالمدينة المنورة ثم تبوك وبعدها حائل ثم القصيم والرياض وأبها على أن تكون نهاية المنافسة في مدينة القديّة.

ويعتبر “رالي داكار2020 السعودية” الفرصة الأولى بالنسبة للمملكة في مجال سباق السيارات، حيث ستكون القديّة عاصمة رياضات سباق السيارات في العالم.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ”مشروع القديّة” مايكل رينيجر ان رياضات سباق السيارات ستشكّل جزءًا لا يتجزاً من القديّة، وستكون جزءاً هاماً من مجموعة خيارات الترفيه الشاملة التي نوفرها.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل خلال اطلاق فعاليات “رالي داكار 2020 السعودية”: “نكتب اليوم فصلا جديدا في رالي دكار، ويسعدني ان نكون معاً في حدث عالمي تشهده المنطقة للمرة الأولى”.

ولفت الى ان السعوديّة ورالي داكار يجتمعان معًا ليكتبا فصلاً جديدًا من الإنجازات في عالم رياضة السباقات، فصل مليء بالتحدّي لاكتشاف عالم جديد.

من جهته، شدد رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل على ان “رالي داكار أكثر من مجرد سباق، هو رسالة للانفتاح والترحيب التي ترغب المملكة العربية السعودية بإرسالها للعالم من خلال الرياضة والترفيه والثقافة”.

مصدر الصورة: getty images

للمزيد:

بناء جسر الأمل: الناشط الإيزيدي ميرزا دنايي

رغم احتدام المعارك.. افتتاح معرض فني في طرابلس الليبية