واقعة تحرش في السعودية تثير موجة غضب

حالة من الغضب أثارها عامل في أحد المطاعم في السعودية بعد أن تحرش بزميلته في العمل، الواقعة حدثت في مطعم في مكة، حيث أظهر المشهد حركات غريبة ومريبة قام بها عامل، حاول لمس يد الموظفة بينما كانت تتحدث مع الزبائن، وبالرغم من أنها سحبت يدها بسرعة إلا أنه كرر فعلته أكثر من مرة.

تصرف أثار غضب النشطاء، مما جعله حديث السوشيال ميديا في السعودية والعالم العربي.

من جهة أخرى ردة فعل الشابة أثارت حفيظة البعض مثل “نهى السدات” التي قالت : “الغلط مو عليه لحاله خير إن شاء الله هي ساكتة وما تكلمت.. وربي لو مكانها كان خليته يلقّط أصابعه من الأرض”.

المعلقة “روابي” كذلك تحدثت عن ردة فعل الموظفة قائلة: “شكل البنت شخصيتها ضعيفة ما هي عارفة وش تسوي لو أنا منها بالجزمة بنص وجهه”.

https://twitter.com/Robtcha94/status/1712147668762337299

دفاعًا عن أسلوب الشابة التي تعرضت للتحرش قال “بوعزوز” : “بعض البنات ما يعرفون يتصرفون في كذا حالات. ما نقدر نلومهم”.

كذلك صاحبة حساب “آر” التمست لها الأعذار قائلة : “شكلها تفاجئت بالحركة وما عرفت كيف ترد ومشغولة بالطلب.. الله يسترنا بستره الجميل في الدنيا والآخرة”.

لحسن الحظ تحركت السلطات الأمنية السعودية بسرعة فائقة في مكة وألقت القبض على المتحرش، كما أكدت أنه سوف يتم التحقيق معه في الفعل الذي قام به.

وعن تحرك السلطات بهذه السرعة قال “عبد الله طامي” : “كفو بيض الله وجوههم، وحفظ الله بلادنا وأهلها، سوف يلقى الجزاء الرادع المناسب ومن ثم طرده وإبعاده وكل من على شاكلته من هذه البلاد”.

ومن الممكن أن يواجه المتهم عقوبة قد تصل إلى 5 سنوات سجن بحسب نص نظام مكافحة جريمة التحرش وغرامة مالية تصل إلى 300 ألف ريال.