شباب في السعودية يردون الجميل لعامل كان يطعمهم مجاناً وهم أطفال

انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعة شباب سعوديين يوثقون ردهم الجميل لعامل في مطعم كان يقدم لهم الطعام مجاناً وهم أطفال.

يظهر العامل في الفيديو وهو يؤدي مهامه في المطعم عندما يدخل عليه مجموعة من الشباب ويطلبون منه أن يخرج معهم وبعد قليل من الإلحاح عليه يستجيب العامل لطلب مجموعة الشباب ويقوم بتغيير ملابس العمل ومغادرة المطعم وعند خروجه، فوجئ العامل بباقة كبيرة من الورود وهدية مغلفة.

عندما فتح العلبة وجد بداخلها هاتفاً جديداً وقدم الشباب لهم ظرفاَ يحتوي على مبلغ مالي وسألوه عما إذا كان يشعر بالسعادة ليؤكد وهو يضحك أنه سعيد.

ردود الأفعال

وتراوحت ردود أفعال المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين اشادات وانتقادات طالت مجموعة الشباب.

وكان مشهور سناب شات السعودي فارس البشيري هو من نشر المقطع عبر حسابه الخاص الذي حصد ملايين المشاهدات.

انتقد عدد كبير من المستخدمين مجموعة الشباب ومقطع الفيديو حيث رأوا أنهم يحاولون استغلال العامل لكسب المشاهدات وأخر همهم هو رد الجميل له.

بينما انتقد البعض الآخر الهدية التي كانت ليست كافية برأيهم مثل فيصل حيث علق وقال:

“أنا قلت يعطونه عشر آلاف ولا سيارة ولا يعطونه شيء ثمين بالأخير جوال تسليكه؟ لو ما سوو هالحوسه والتصوير كان أحسن”.

وسعود الذي علّق:

“18 سنة يأكلكم أنا قلت بتعطونه سيارة أقل شي على هذا التصوير والبهرجة أخر شي جوال ابو 500 ريال وصورتوه من كل جهة كان خليتوه آيفون على الأقل”.

تعليق فارس البشيري

ليخرج المشهور فارس عبر تويتر ويعلق على المقطع الذي نشره وعلى الانتقادات التي طالته ويقول:

“العالم قايمة فوق تحت والله ولا عمري قد وضحت ولكن بقول شيء، أولاَ الرجال شغال بالسعودية 18 سنة مو احنا ناكل عنده ببلاش 18 سنة، ثانياً إذا جبت جوال جالكسي فهو يحب الجالكسي واحنا نعرفه، ثالثاً أنا معطيه مبلغ مادي وبظرف عشان ما يكون هياط فترى غلط اللي ينتشر يا أخوان”.

ورغم أن الهجوم عليه لم يقف بعد التوضيح لكن أشاد العديد من المتابعين بتصرف فارس  مثل مرزوقة التي كتبت:

“شفت المقطع وواضح أصلاً المقصد مو 18 سنة تأكلون مجاناً سلامات.. وبالعكس الهدية حلوة وجزاكم الله خير وأصلاً الهدية مو بحجمها أو قيمتها أبداً الناس صايرة تحب النقد”.