“منقبة أبها” تثير الجدل.. واتهامات بالتعدي على “الذوق العام” في السعودية

مشهد استفز رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وأثار موجة غضب واسعة..

حيث انتشر مقطع فيديو يُظهر فتاة منقبة سعودية تغني وترقص في إحدى الفعاليات في مدينة أبها بالمملكة، في ملابس اعتبرها العديد “غير لائقة” بالنسبة إلى النقاب التي ترتديه.

وفي مقاطع فيديو نشرها مغردون عبر تويتر تظهر فتاة منقبة ترتدي بنطال جينز ضيق وكعب عالي وهي ترقص على أنغام الأغاني التي تؤديها.

طالب العديد من السعوديين بمحاسبة “منقبة أبها” من قبل الجهات المعنية في المملكة بعد أن أثار المقطع موجة غضب وسخط واسع في الشارع السعودي.

ردود الأفعال

وعبر الشارع السعودي عن استياءه الشديد وغضبه من تصرف الفتاة واعتبروا أن رقص وغناء منقبة في أبها تشويه وإساءة للنقاب والمنقبات وتداول المستخدمون هاشتاغ “الذوق العام” عبر منصة تويتر للحديث عن المقطع المنتشر.

غرد مستخدم يدعى إبراهيم محمد بغضب وقال:

“المناظر المقززة اللي انتشرت البارحة في أحد المهرجانات هي لا تحدث أصلًا، وهي لا تمثل المنطقة ولا ثقافتها ولا فنونها ولا أدبها ولا أناقة أهلها، بكل اختصار ايش المهزلة والهبل هذا؟ وليش صار وكيف صار؟

البشرية بكل تفاصيلها تتبرأ من تنسيق الملابس هذا، وتتبرأ من الفن إذا كان بهذا الشكل، وتتبرأ من الترفيه والمتعة إذا كانت بهذا الأسلوب!”

https://twitter.com/1imec/status/1667896221657186315

بينما كتبت شموخ في تغريدة تعبيراً عن استياءها الشديد وقالت:

“هالمنظر أنا اعتبره إهانة للحجاب والمحجبات.. فليس من المنطق والذوق الخروج للعالم بهذا الشكل  المقزز والمقرف وكأنها ترسل رسالة للعالم نعم نحن محجبات ولكن متحررات  بشكل مشوه.. فيك رغبة للتحرر اتركي الحجاب اللي هو اشرف من انك تلبسينه بهذا الشكل البشع واحترمي عقولنا”

وعلق سعود عبر تويتر وكتب:

“تشويه صورة النقاب والمنقبات المحتشمات.. كل الشعوب تتطور إلا عندنا ينسلخون من هويتهم، هل هذا منظر نسميه تطور وحرية تطلع بأبشع صورة ورقص مقرف؟”

https://twitter.com/0saod4/status/1667954798421737473

 

هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها مشاهد لمنقبات يغنين في فعاليات عامة حيث انتشر سابقاً مقطع يُظهر سيدة سعودية تغني وهي ترتدي النقاب في حفل فني في إحدى الحدائق العامة بمنطقة جازان.

وبيّن الفيديو حضوراً كبيراً من العائلات في الحفل الفني، كما شوهدت كثير من النساء اللاتي يرتدين النقاب وهن حاضرات الحفل.

لكن هذه أول مرة تثير فيها فتاة منقبة هذا الكم الواسع من الجدل بسبب ملابسها ورقصها في حفل مختلط.

وانتم متابعينا.. ما رأيكم؟