أب سعودي يبكي في تخرج ابنته من جامعة الملك خالد في السعودية

خطفت لحظات مؤثرة من احتضان أب لابنته خلال حفل تخرجها من جامعة الملك خالد في السعودية قلوب مئات المستخدمين خلال الساعات الماضية.

وانتشر مقطع فيديو للرجل السعودي وهو يبكي في حفل تخرج ابنته وهي تقبل والدتها بتأثر شديد ولقطات أخرى لرقص الأب مع ابنيه احتفالاً بتخرج شقيقتهما.

هذه اللحظات لم تكن عادية، بل كشفت عن علاقة “نادرة” وقصة مؤثرة عمرها 22 عاما.

وفي التفاصيل، كشف الرجل الذي يدعى سلطان القحطاني سبب بكائه عند تخرج ابنته سميرة وبدايه علاقتها بها موضحاً أنه كان يعمل في أحد المستشفيات السعودية كرئيس للأقسام الداخلية والتمريض وكان مسؤولاً حينها عن استقبال الأطفال الأيتام الذين كانوا يعانون من ظروف خاصة من أجل رعايتهم والتعامل معهم بسرية بالغة.

وكانت سميرة ضمن الحالات التي استقبلوها في المستشفى، حيث ولدت هناك لكن أمها لم تستلمها بعد الولادة لظروف خاصة لم تفصح عنها وبعد مكوثها في المستشفى لـ 9 أشهر دون أن يأتي أي أحد لاستلامها، دخلت سميرة بحالة نفسية صعبة.

فصار سلطان يذهب باكراً إلى العمل للعب معها واخراجها لكنها بمجرد عودتها إلى الحضانة ترتبك من جديد.

ما دفعه لاحقا إلى تقديم طلب إلى مدير المستشفى للموافقة على رعاية سميرة في منزله لمدة ثلاثة أسابيع حتى تستقر حالتها النفسية، بحيث تتواجد مع زوجته وأبنائه.

وأشار إلى أن الطفلة تحسنت كثيرا خلال تلك الفترة بين عائلته، إلا أنها انتكست مجددا بعد عودتها إلى المستشفى فاقترح على زوجته وأبنائه أن يضموها  إلى العائلة ويتكفلو بها، على الرغم من أن لديه 5 أبناء (ولدين وثلاثة فتيات) لكن الجميع رحب بتبنيها.

واختتم الرجل السعودي القصة بقوله:  “لقد كبرت معنا وتأقلمت مع حياتنا، وقطعت جميع مراحل التعليم، حتى أتمت دراستها الجامعية، وأمنت لها مستقبلاً كريماً. وعندما جاء نصيبها، زوجتها وهي الآن مستقرة في بيتها ومع شريك حياتها.”

ردود الأفعال

هذه القصة المؤثرة، أثارت تفاعلاً واسعاً على صفحات التوصل الاجتماعي، حيث أبدى كثيرون شعورهم بالفخر من تصرف الأب النبيل، وشهامة العائلة مع الفتاة، كما ألقى نشطاء الضوء على أهمية كفالة اليتيم والقيمة الحقيقية لتبني الأطفال.

مثل مريم التي علقت عبر تويتر وقالت:

“أي ابوه تلك وأي رجوله … بيض الله وجهك نعم الرجل، يحق لك الفخر بهذا الأب يا سميره”

وخالد الذي كتب في تغريدة:

“اشهد بالله أنه كفو.. الله يزيدنا من أمثاله هذا يعتبر قدوة للشعب السعودي والله يجزاه خير ويبارك له في أولاده ويفرح قلبه بهم مثل ما افرح ابنته اليتيمة”

والسيلاوي الذي غرد:

“كفو وكلنا كمسلمين نفتخر فيه وأمثاله.. جمع بين الأجر عند الله والشهامة بين الرجال، ولا ننسى زوجته هي من ساندته الله يعطيها الأجر ويحرم وجيههم من النار”

وأنتم متابعينا.. ما تعليقكم؟