تعذيب طفلة في اليمن على يد والدها وبيعها كجارية لأحد المسنين

جريمة بشعة صدمت الوطن العربي كانت ضحيتها الطفلة “علا” التي تبلغ من العمر 11 عاماً وتعرضت لتعذيب أسري ومعاملة وحشية على يد والدها وأقاربها قبل قيامهم ببيعها بمبلغ 200 ألف ريال يمني أي حوالي 800 دولار كجارية ثم تزويجها برجل مسن.

في محافظة ريمة باليمن التي يسيطر عليها الحوثيون، تعرضت الطفلة “علا” لتعنيف وتعذيب ومعاملة قاسية على يد والدها وزوجته وعمتها وخالتها لدرجة أفقدتها النظر في أحد عينيها بحسب ما قاله مواطن يمني ظهر في مقطع فيديو مع الطفلة وهو يروي قصتها

ولا تتوقف معاناة الطفلة عند هذا الحد.. بل تستمر عندما قام أبوها بتسليمها إلى أخيه الذي قام بدوره بتعنيفها ومعاملتها كخادمة ثم باعها كجارية بمبلغ 200 ألف ريال يمني على أن يقتسمه مع والدها

وبعد ضغوطات كبيرة قاموا بتزوير عمر الطفلة الصغيرة لـ 19 عاماً لتزويجها برجل مسن الذي دفع مبلغاً مالياً كبيراً من أجلها  أيضاً..

وبحسب ناشطون لم يتوقف عذاب الطفلة بل أفادوا أن الأب والخالة والعمة وزوج العمة قرروا أخيراً التخلص منها فأبلغوا الرجل المسن وأولاده بقتلها فرحمتها زوجة الرجل المسن الذي اشتراها وهربتها، مؤكدين أن الطفلة علا الآن في منزل عاقل القرية، وتم إبلاغ الجهات الأمنية التابعة للحوثيين بالجريمة لكنها تجاهلت الشكاوى.

ونشر الناشطون أيضاً تقريراً طبياً عن حالة الطفلة والذي يوضح أنه لا يوجد موضع في جسدها غير مصاب ملمحين إلى وجود أذى في مناطق حساسة بحسب التقرير الطبي.

أثارت هذه الحادثة غضباً كبيراً على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي وطالب العديد بإنقاذ الطفلة ومعاقبة المجرمين.

مثل هتون التي علقت عبر تويتر وكتبت:

“من وين كل هذه القسوة ياربي وليش؟ وعشان أيش؟ الله يلطف بحالها ويعوضها خير ويرزقها حياة حلوة وكريمة.. آخ يا وجع القلب بس وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من جرحها وضربها وما رحم ضعفها”

https://twitter.com/j_a211/status/1686461513576394757

بينما عبدالعزيز لم يتحمل بشاعة القصة وكتب:

“أرجوك قول لي أنها قصة من وحي الخيال”.

لترد عليه ياسمين وتقول:

“مع الأسف الواقع مؤلم مادام البشر موجودين، الأمراض النفسية بتكون موجودة وأهلها (الطفلة) واضح مرضى”