اعتداء إمرأتين على ضابط مرور في العراق

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع في العراق وثق اعتداء امرأتين عراقيتين على ضابط مرور بعد ارتكابهما مخالفة سير في منطقة الحارثية غرب العاصمة بغداد.

ويتداول المستخدمون مقطع الفيديو الذي سمعت فيه عبارات تهديد أثناء الاشتباك “إلا أنزعك رتبتك واكعدك يم أختك”.

وقال مدير مرور الكرخ، اللواء سامي كاظم جبر، حسب محضر رسمي، إن “الضابط حرر مخالفة لعجلة خصوصي نوع (تاهو) سوداء، ووجه بحجزها، نتيجة الوقوف الممنوع وعرقلة حركة السير والمرور”.

وأثناء قيام الضابط بتنظيم حجز للعجلة، فوجئ بقيام صاحبة العجلة وامرأة أخرى معها بالتهجم عليه بالسب والشتم والضرب بالأحذية.

وأكدت مصادر أمنية عراقية أنه تم توقيفهما وسط اهتمام وتدخل مباشر من قبل وزير الداخلية للاطلاع على ملابسات الحادثة.

إلى هذا، أثارت الواقعة ردود أفعال واسعة في العراق مثل أم نور الحاتمي التي علقت عبر فيسبوك وقالت:

“القانون الذي لا يحمي المواطن لا يستطيع أن يحمي الدولة وأمنها القومي.. العراقيين وعو وعرفوا أن اكو ناس فوق القانون والدولة.”

تريندينغ | بالضرب والشتم.. اعتداء امرأتين على ضابط مرور في العراق

تعليق أم نور عبر فيسبوك

بينما علقت إسراء عوض وقالت:

“ذني شنو؟ مستحيل! هيجي عادي بهالسهولة تنزع العفو اللي برجلها وترفعه على أي كائن بنص الشارع لو مهما كان الموقف؟ مو أدور رجل شرطة أثناء الواجب، تحاوري، أحجي، أخذي وانطي، هسة لو معتدي عليكم ودفاع عن النفس ممكن الواحد يفكر بطريقة ثانية.. معقولة وصلنها لهيج مستوى؟ وين كاعدين إحنا وشديصير؟”

وكتب سعد في تعليقه:

“من واجب وزارة الداخلية الآن بأن تعرض لنا هذه النساء وهن على ذمة التحقيق لكي نكون على دراية كاملة بأن السلطة تتابع الموضوع وهم في صدد حماية حق الضابط أثناء الواجب ولمنع تكرار هكذا مهازل أو ما شابه من تجاوزات تقلل من هيبة الدولة ورجالها”

وفي الوقت الذي زعم البعض أن السيدة تمكنت من تسوية الأمر مع الشرطة، وأجبرت ضابط المرور على سحب شكواه، سارعت وزارة الداخلية إلى إصدار بيان نفت فيه التسوية، وشددت على إكمال الإجراءات القانونية ضدها.

وأصدرت محكمة الكرخ في بغداد أمراً باعتقال امرأتين، بتهمة الاعتداء على موظف حكومي أثناء فترة الواجب الرسمي، وقال ضابط في شرطة بغداد، إن أمر المحكمة نفذ بالفعل وتم إيداع السيدتين في التوقيف ببغداد.