تريندينغ| انتقادات لتيكتوكر أردنية أمامبسبب خلعها الحجاب

“سالي العوضي” تيكتوكر أردنية أعلنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن قرار وصفته بـ “الصعب”، حيث كشفت أنها قررت خلع الحجاب بعد أشهر من ارتدائه وحذف جميع صورها السابقة.

العوضي قالت ما يلي: “في قرار مهم أنا اتخذته ونفذته وبعرف أني سألقى هجوما كبيرا عليّ وبعرف في ناس بتحبني راح تزعل مني بس يا جماعة أنا قسمًا بالله حاولت كثير وبكيت أكثر ودعيت ربي الله يثبتني بس أنا مش قادرة”.

قرار نزعها للحجاب لم يستفز النشطاء الذين اعتادوا هذه الظاهرة، إنما طريقة إعلانها الأمر، فقد استعانت البلوغر بآية قرآنية لتبرر ما قامت به، وهو الأمر الذي أثار غضب المتابعين، مثل صاحب صفحة “مي” الذي قال: “لما تجاهر على العلن بهيك كلام ولا الأكثر من هيك تستدل على معصيتك بآية قرآنية ما يدل إلا على كمية التخلف والجهل اللي عندك، كم متابعة عندها نفسها ضعيفة بعد هالكلام راح تشلح الحجاب كمان! والاعتذار من الناس لأنهم خايفين من العباد مش رب العباد”.

https://twitter.com/_4g1p/status/1659901822947979265

أغلب التعليقات تحدثت عن استغلال التيكتوكر للدين لتصدر التريند مثل “أحمد” فقد قال: “التيك توكر سالي العوضي، نموذج عن التجارة بالدين وبـ الله وبالحجاب وفقا لغايات شخصية وطمعا بـ”الترند” وتصدر اسمها مواقع التواصل الاجتماعي.. الدنيا رخيصة جداً.. قد يملكها فقير، ملك، وزير، ولكن الجنة غالية لن يملكها إلا من عمل العمل الصالح”.

https://twitter.com/bcx7j/status/1660068912715710464

“العوضي” تساءل من جهته عن سبب شلح سالي للحجاب، كما أعرب عن قلقه من تأثيرها على الفتياة المسلمات فقد قال: “ليه شلحتهُ. جد إنه شو الحجة! من ناحية قناعة فهي حكت مقتنعة، من ناحية إنه حلو أو مش حلو، هو فرض، وفي نفس الوقت حلو عليها. المشكلة بالتقليد بالوطن العربي يعني كم حدا مراهق يتابعها ممكن يقلدها”.

“غيداء” اختارت أن تدعي للتيكتوكر قائلة: “اللهم ردها وردنا إليك رداً جميلا”. لكنها في نفس الوقت لم تتردد في تشجيع النشطاء على حظر “سالي فقد أضافت: “عيب عليكم إذا ما بتعملوا لـ سالي وأشكالها بلوك، بعد هالمسخرة، لا وصار شلح الحجاب هاشتاق وترند قال.. بيكفي تشهروا اللي ما بيستاهل بيكفي”.

مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي لم تسكت بعد كل هذه الانتقادات بل اختارت أن تظهر عبر بث مباشر لتواجه منتقديها.