ارتفاع لافت في جرائم النهب والسرقة بالإكراه في الخرطوم

فيديو صادم شغل رواد مواقع التواصل بالسودان، في الساعات الماضية.. بطل الفيديو “مقيم أجنبي” تعرّض لمحاولة س وسط شارع مزدحم في الخرطوم.

أظهر المقطع المذكور والمنتشر أربعة فتيان، وهم يحاولون نهب أحد الأشخاص بعد أن طرحوه أرضًا في شارع مزدحم بالسوق المركزي، على مرأى ومسمع من الباعة والمارة بالطريق العام، الذين لم يتحرّك أحدهم لنجدته.

https://twitter.com/AmeenNation/status/1627319079345487873?s=20

بعد مجهود وتعب تمكن الشاب من الإفلات من قبضتهم وهو مرعوب، ما حدث للشاب الأجنبي أرعب كذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفجر غضباً قوياً وسط السودانيين.

روان” عبّرت عن أسفها في التغريدة: “ياخ الخوفة اللي دخلت ف الزول توجع اقسم بالله.. الله يعوضه ويصحي ضمائر شعبنا اللي اتعود ع الخوف والاهانة”.

والمغردة “مرج” استغربت من جرأة المعتدين قائلة: “يعني الجرأة فيهم ترعب زاتو معقول في عز النهار و في نص الشارع كدا ؟؟؟ غايتو ربنا يسترنا بس”.

“هانز” حذر من خطورة الوضع في السودان فقد قال: “لو وصلنا مرحله الواحد يتثبت ويتنهب في وضح النهار وسط السوق وبين الناس دا حيكون مؤشر خطير”.

كذلك، صبّ المتفاعلون كل غضبهم على الذين وقفوا يشاهدون ما يحدث دون أن يحركوا ساكناً أو يتدخلوا لردع الشباب المعتدين ونجدة الضحية، مثل ” عموري” الذي غرّد قائلا: “لا حول ولا قوة الا بالله.. معقوله مافي واحد من الواقفين ديل راجل”.

وبدوره “أحمد” كتب قائلاً: “ماف حاجه اسمها الناس ما فاهمه الحاصل شنو والموقف سريع المروه ما بتشاور نفسك وعقلك معاها لأنها في القلب فجاءه بتلقى نفسك جوه معقوله الصينيه دي كلها مافيها واحد يلحق الزول دا”.