تريندينغ| حكم كرة قدم ضحية لاعبات كونغوليات

في حلقة اليوم من برنامج تريندينغ.. مشهد صادم اجتاح السوشيال ميديا لحكم وقع ضحية لغضب لاعبات فريق من الكونغو الديمقراطية، لعدم احتسابه ضربة جزاء لهن.

خسارة قاسية تكبدتها نساء فريق موتيما بيمبي من نظيراتهن في مازيمبي، بنتيجة 1-5، وهي النتيجة التي لم تعجب اللاعبات، بل أغضبتهن جدًا لدرجة أن حاكم المباراة حاول الهروب من الملعب بعد اعتراضهن عليه لتجنب الكارثة، لكن لم تفحل محاولاته.

انهالت اللاعبات بالضربات واللكمات على الحكم، وانهالت التعليقات والأراء المتباينة كذلك على الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

حمد المنصور” اندهش من قوة اللاعبات وعبر عن ذلك في تعليقه قائلا: “هذولا لاعبات؟ ولا مصارعات ثيران”.

 

كما توقع المغرّد ” هلال الحارثي” استقالة الحكم بعد هذه الواقعة، فقد كتب: “أتوقع بعدها يعتزل التحكيم ويحمد الله وياخذ عمرة ويعتكف في الحرم”.

 

تعليق “أحمد علي” كان مبالغ فيه فقد اقترح منع النساء من لعب كرة القدم نهائيا بعد هذا الفيديو قائلا: “من المفروض وبعد هذه الحادثة المروعة.. يجب عالفيفا منع النساء من لعب كرة القدم منعا باتا”.

“أم ريما” من جهتها حذرت من غضب الجنس الناعم بطريقتها الخاصة فقد غرّدت : “الجنس الناعم إذا غضب يتحول إلى أسد مفترس”.

المغرّد “ابراهيم الخرعان” تفهّم ردة فعل اللاعبات فقد كتب: “الظلم هو السبب من ردة فعل اللعيبة ضد الحكم وهذا المتوقع مع الاسف”.

 

كنتيجة لتصرف اللاعبات قرر اتحاد اللعبة في الكونغو الديمقراطية إيقاف اللاعبات المتورطات في الحادثة على الفور.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن هذا القرار يُعد أولياً في انتظار ما ستكشفه نتائج التحقيق الذي فُتح في الواقعة، التي وُصفت بالفوضوية والمؤسفة.