تريندينغ | ممثل تونسي يعبّر عن كرهه للمحجاب والحجاب

ممثل تونسي يثير الجدل بتصريحاته المعادية للإسلام.. “محمد كوكة” ممثل مسرحي تونسي حلّ ضيفاً في برنامج على قناة تونسية معروفة وعند حديثه عن الدين والحجاب قال إنه “يهين المرأة ويحط من شأنها”.

وأضاف كذلك: ” “لديّ كره شديد للحجاب ولو تعترضني امرأة أتمنى أن أخلعه من فوق رأسها لأنه إهانة للنفس البشرية وحطٌّ من كرامتها”.

لم يكتف “محمد كوكة” بهذه الكلمات بل أضاف وابلا من التصريحات التي وضعته في مأزق كبير مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أثارت هذه التصريحات امتعاض وغضب التونسيين الذين اتخذوا من مواقع التواصل الاجتماعي منبرا لهم لمهاجمة وانتقاد الممثل.

مثل “الشيباني ” الذي كتب: ” #محمد_كوكة انت مهرج شغلتك تسلي الناس وتضيع وقتهم لا تتدخل في مواضيع اكبر من مستواك العقلي”.

المغرّد “أنس” لم يكتف بانتقاد تصريحات الممثل إنما كذلك مذيعة البرنامج التي برأيه لم تحرك ساكنا.. ” أنس” قال: “مـا لا يقلّ خطـورة عن كلام المدعوّ محمدكوكـة هو ردّ فعل مقدّمة البرنامج الّتي لم تجِد سوى ضحكة بلهـاء معمَّدة ببضع كلمـات تأييـد لعبـارات ضيفها المقزِّزة لتصل بذلك رســالة ضمنيّـة إلى المتلقّـي مفـادهـا أنّ مـا قـاله ذلك ”الـشيء” مجرّد رأي مختلف عـابر لا يفسد للودّ قضيّـة”.

لهجة حادة اختار أن يوصل بها المغرّد “العراب” رسالته عبر تويتر فقد قال: “التافه محمد كوكة حاشا الإسم الذي يمثل النخبة العلمانية المتطرفة في تونس وهم كثر عندما شاهدته وهو يعتدي على فريضة الحجاب بإزدراء خيل لي وكأنني لست في بلاد مسلمة خيل لي وكأنني أسمع ايريك زيمور او بعض من اليمين المتطرف الفرنسي.. في الحقيقة الحرب ليست ضد الحجاب بل ضد الإسلام برمته”.

المغرّد “شوقي” كان له رأي مختلف دافع فيه نوعا ما عن الممثل التونسي فقد كتب: “فعلا هو مجرد راي فنان ….لكن اصحاب الفكر المتطرف يرونه طامة وكارثة حلت بالبلاد”.