بكل وقاحة.. طالب يدخن أثناء شرح المعلم في مصر

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو يُظهر تصرفاً غير أخلاقي لطالب بأحد الفصول الدراسية وهو يشعل سيجارة أثناء شرح المعلم ويعترض على قرار طرده! 

وثق مقطع الفيديو قيام الطالب بإشعال سيجارة وتدخينها داخل الفصل الدراسي وأظهر الطالب وهو يقوم بأخذ ولاعة من زميله وأشعل سيجارة أثناء قيام المعلم بشرح الدرس. 

انفعل المعلم على الطالب وطرده بعدما جره من ملابسه لإخراجه من الفصل بعد ابدأ الطالب اعتراضه على عملية الطرد. 

انتشر مقطع الفيديو بعد قام أحد الطلاب الحاضرين بتصوير الواقعة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “مقلب السجائر”، الأمر الذي أثار غضب السوشال ميديا وأولياء الأمور.. 

من الواضح في الفيديو أن الطالب الذي كان يجلس في المقعد الأول كان يحاول الاستهزاء بالمعلم في تصرف متعالي وبجح متعمداً أن يراه المعلم أثناء تدخينه. 

وجاءت تعليقات المتابعين متضامنة مع المعلم مطالبين السلطات المحلية بضرورة متابعة المقطع المصور ومعاقبة الطلاب كي لا يمس بهيبة المدارس والمعلمين بشكل عام.

ردود الأفعال

نشرت رنا الفيديو على تويتر في استنكار وكتبت

البيه كان بيصور تيك توك ورافع المقطع بأسم “مقلب السيجارة”.. تفتكروا ايه العقاب المناسب؟

ليرد عليها أحمد شاهين:

“يتفصل من المدرسه ويمنع قيده سنتين

وهو وابوه يصتفو مع بعض، حب يربيه براحته، حب يولع له هو السجاير براحته برده” 

وكتب الهندي في تغريدة:

“لو عايزين نبني جيل عنده اخلاق، الطالب البايظ ده يترفد من التعليم نهائياً ليكون عبرة لكل مستهتر” 

سواءً كان المقطع مقلب من قبل طلاب لا يدركون حجم التصرف المهين الذي وثقوه بالصوت والصورة على وسائل التواصل، أو كان تحدي واضح وصريح للاستهزاء بالمعلم فهو تصرف غير مقبول بالمرة، ويبقى احترام الطاقم التربوي في المدارس من البديهيات المسلمة. 

غضب وجدل ومطالبات بمحاسبة ومعاقبة المتورطين في هذا المقلب، لكن السؤال الأهم.. ما الذي قد يدفع الطلاب لهذه التصرفات؟ وتوثيقها ونشرها؟ اخبرونا برأيكم في التعليقات.