ضجة في مصر بسبب اقتحام “بلطجية” لمدرسة وخطف الطلاب

أثيرت ضجة في مصر، بعد انتشار صور ومقاطع فيديو تزعم اقتحام عدد من “البلطجية” لمدرسة في حي البساتين بالعاصمة القاهرة، واختطاف عدد من الطلاب.

وتحدث ناشطون، عن حالة فوضى واستخدام أسلحة بيضاء داخل مدرسة عباس العقاد في البساتين، بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول، تدافعاً للأهالي والطلاب داخل المدرسة، ما تسبب في حالة من الفوضى، كما أثيرت معلومات عن اختطاف عدد من الطلاب.

ويسُمع صوت سيدة تتحدث في الفيديو، تستغيث من حالة الفوضى في المدرسة، بعدما وثّقت بالكاميرا أن أولياء الأمور لم يعثروا على أبنائهم.

وقالت السيدة: “ناس كتير مش لاقية عيالها ومفيش ولا مديرة ولا رقابة.. مفيش رقابة في المدرسة خالص .. فين الحكومة.. دي مدرسة عباس العقاد اللي في البساتين”. وأضافت: “فيه أطفال مخطوفة من المدرسة وفيه مسجلين خطر في المدرسة”.

أثار هذا المقطع تفاعلاً واسعاً، كونَه يُضاف إلى حوادث البداية الكارثية للعام الدراسي في مصر هذا العام.

وسجّلت مصر بداية كارثية للعام الدراسي هذا العام، وذلك بعد وفاة طالبة جراء انهيار سور إحدى المدارس، ومصرع أخرى سقطت من الدور الثالث في إحدى المدارس بمحافظة الجيزة، إلى جانب مشاهد تكدس الفصول وعدم استعداد المدارس بشكل لائق لاستقبال العام الدراسي.

ومع الرواج الكبير لهذه المعلومات، أصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً نفت فيه صحة ما تم تداوله، وقالت إن ما تم تناوله فى هذا الشأن عارٍ تماما من الصحة جملة وتفصيلاً، حيث تبين من الفحص عدم ورود أي بلاغات في هذا الشأن.

وأشارت الوزارة، إلى أن ما أثير في هذا الصدد يأتي ضمن محاولات ما تسميها “الأبواق الإعلامية” نشر الأكاذيب، وفق تعبيرها.