تريندينغ الآن | المواطنين في مصر يوقفون السائق المتهور بطريقتهم الخاصة

فيديو لواقعة غريبة يشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.. وفي تفاصيل هذه الواقعة التي شهدها طريق القاهرة السويس شرقي العاصمة، ظهر شاباً وهو يقود سيارته بطريقة متهورة ومخالفة لقواعد المرور، معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.

وظهرت كذلك في الفيديو شاحنة نقل وهي تصدم بسيارة المتهور من الخلف محاولة تغيير مسارها وايقافها عن الحركة.. لتواصل طريقها دون توقف، وكأن صاحبها يريد تلقين الشاب المتهور درساً.

تصرف السائق مستفز فعلا.. هذا السائق استفز السائقين على الطريق واستفّز بدون أدنى شك النشطاء على النترنت الذين شاركو هذا المقطع على نطاق واسع و أبدو عن رفضهم لمثل هذه التصرفات الطائشة.

محمد لطفي ” نشر صور الواقعة وكتب في تغريدته: ” فين المرور والشرطة من اللي حصل على طريق السويس!!!
فين عربيات النجدة أو التدخل السريع وغيرها من وسائل التصدي لمجرم سكران كان ممكن يتسبب في كارثة أكبر من اللي حصلت!!!
عملت طريق سريع وبوابات رسوم لكن فين الحماية؟ ده دورك مش دور سواق النقل ولا التوسان ولا الناس اللي مسكوه!!”.

 

وفي تغريدة أخرى قالت ” سمر”: ” ده سواق مجنون متهور كان يرقص بالعربية والباب مفتوح علي طريق السويس ومستهتر بأرواح الناس احلي حاجه ان في الفيديو كان وراه بوكس شرطة وسابه ومشي عادي وساب بتاع النقل يخبطو عادي برده.. وفي الاخر اللي وقف أشخاص عاديين، قبل ميسبب كوارث”.

https://twitter.com/samr_155/status/1573672201781485568

حالة التهور التي ظهرت على صاحب السيارة، دفعت بالكثيرين من أصحاب السيارات الأخرى، للتدخل بعدما أصيبوا بحالة من الذعر والهلع جراء ما يشاهدون.. وكان مشهد القبض عليه مخيف فعلا.

انهال مجموعة من الأشخاص على السائق المتهور بالضرب المبرح في مشهد اعتبره الأغلبية معالجة خاطئة للموقف، مثل الصحفي “بهاء” الذي كتب: ” تحت أي ظروف، ماينفعش نشجع إن الناس تنزل تاخد حقها بإيدها وينزلوا ضرب في بعض في الشارع. كده نبقى همج !
في شرطة وفي قانون، لو الشرطة مش قادرة تفرض القانون، يبقى للأسف هي بتساهم في الفوضى.
فيديو حادثة طريق السويس مثال واضح.”

وفي تعليق مشابه كتبت “اينجي عبود”: ” طيب يا جماعة أنا متغاظة جدآ من فيديو شاب طريق السويس والحمد لله أنه أتقبض عليه و ياخد جزاءه .. بس أنا ضد ضرب و سحل الناس.. ليه أحنا شعب زي بعض و القانون الفاصل بينا.”

عكس التغريدتين السابقتين حساب “إم” يرى أن ما قام به الشباب هو أنسب حل فقد كتبت : ” انا مبسوطة ان الاهالي اللي اتعاملت بصراحة مع الواد بتاع طريق السويس و مش الشرطة.. عشان كان لازم ياخد علقة محترمة و يفوق ! منتهى الاستهتار بأرواح الناس ! حط نفسك مكانهم كده”.

بعد ساعات من الواقعة، تمكنت أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية المصرية من القبض على قائد السيارة.

ووفقاً لوسائل الإعلام المصرية، فإنه بعد القبض عليه، تبين ظهور علامات تناول السائق لمواد كحولية ومواد مخدرة، وجرى اتخاذ كل الإجراءات القانونية، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة من أجل التحقيق معه.