أثار قرار نقابة المهن الموسيقية وعلى رأسها “هاني شاكر” في مصر منع عدد من المغنيين الشعبيين “مغنيين المهرجانات” من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء، جدلا واسعا في مصر.

في آخر التطورات،  حصل انقلاب في الأحداث غير متوقع بتاتا فهاشتاغ “أوقفوا هاني شاكر” تصدر التريند في الساعات الماضية.

رئيس نقابة المهن الموسيقية الفنان المصري لم يسلم من انتقادات الفنانين الذين تم إيقافهم وكذلك جماهيرهم.

وأبرز هذه التعليقات وأولها من “كيمو علي” الذي قال في تغريدتو: “هاني شاكر نقيب الموسيقيين مش ولي امر المستمعين هم في الاخر احرار يسمعوا اللي عاوزينه”.

 

والمغرّد كيمو لم يكتفي بانتقاد هاني شاكر بل حاول أن يثبت بطريقة أو بأخرى أنو لا يوجد عدل في القرار اللي طلع فقد أضاف تويتة اخرى قال فيها: “طيب سعد الصغير في اغنيه هادفه ومعبره غني بحبك يا حمار فيه حد وقفه”.

ومن جهة أخرى “عبد الرحمان السويسي” غرّد قائلا: “هاني شاكر دا شخصية فاضيه المفروض الجمهور اللي يحدد يسمع مين ولا مايسمع مين أسند ضهرك يا عم هاني “.

 

ومن جهته قال “اسلام محمد ” اللي قالت: ” طيب هوه الاخ هاني شاكر مامنعش محمد رمضان ليه، ده علي اساس انه بيقدم اوبرا عايده مثلا ؟؟؟؟”.

محمد كمال كان لديه نفس الرأي فقد قال:”موضوع وقف الناس اللي بتغني ده بقى بايخ أوي، هوا الغنا معياره مزاج هاني شاكر؟ وياريت فيه تطبيق قانون على كل الناس، لا يوقفوا حمو بيكا وحسن أبو الروس بس ميقدروش يقربوا من محمد رمضان، لو محترمين فعلا #اوقفوا_هاني_شاكر”.

ومن خلال هذا الهاشتاغ استغل الجماهير الفرصة للدفاع عن “هاني شاكر” لا لانتقاده” فـمحمد” قال: اوقفوا_هاني_شاكر …. واضربوا له تعظيم سلام وتحية على قرار ايقاف هذه الاشكال التى اقتحمت حياتنا بأسلوب الهمج … وان جاء القرار متأخرا ولكن أن تصل متأخرا خير من ان لا تصل ابدا.

وبهذا انقلب السحر على الساحر.. وتحولت أكثرية التغريدات المصحوبة بالهاشتاغ من ضد هاني شاكر إلى معه، فالمغرّد السابق “محمد” لم يكن الوحيد الذي دعم رئيس نقابة المهن الموسيقية فقد انضم إليه “ابن الأقصر” قائلا: برافوا هااااااانى شاكر قرار ممتازجدا كنا بتتمناه من زمان قبل المرض ده ماينتشر فى مسامع الشباب.

 

ومع انتشار التغريدات الداعمة للفنان المصري حول قراره تساءل رواد السوشيال ميديا عن هذا الهشتاق الذي أكد الجميع أنه مفبرك وليس له مصداقية مثل “عصمان حبيب” الذي قال:” اكيد اللي عامل الهاشتاج ده حسن شاكوش أو حمو بيكا”.

والمغرّد “مصطفى الدبودي” قال من جهته وهو ينتقد كل أسماء الفنانين التي منعت من الغناء: “طاب بالله عليكم دي ناس بتقدم محتوى يعني ولا دي اسامي مطربين ننتظر منهم محتوى يليق بينا علشان نوقف هاني شاكر بسببهم مين اللي عمل الهاشتاج العبيط داط”.