في تريندينغ الآن.. الإطاحة بمخرج “نسل الأغراب” محمد سامي

ضجة على السوشيال ميديا بعد قرار الشركة المنتجة لمسلسل نسل الأغراب الذي عرض في شهر رمضان وقف التعامل مع مخرجه محمد سامي، الشركة لم توضح الأسباب لكن كانت زوجة المخرج والتي كانت بطلة في المسلسل مي عمر في مرمى الترجيحات بأنها هي السبب.

وتعرض مسلسل نسل الأغراب بطولة أحمد السقا وأمير كرارة للكثير من الانتقادات لكن كانت مي الأكثر انتقادا من الجمهور إذ لم تقنع الكثيرين بدورها وكان كل الحديث عن الوساطة.

وتحدث الصحفي هاني عزب في منشور له على فيسبوك عن أسباب تخلي أكبر شركات الإنتاج في مصر على محمد سامي الذي كان من أنجح المخرجين لديها قائلا إن من بين الأسباب تجاوز المخرج سقف الميزانية المحددة للمسلسل على أمل نجاحه لكنه لاقى انتقادات حادة بين الجمهور والنقاد.

وأضاف: “عمل سامي على منح زوجته الفنانة مي عمر مساحة تمثيلية عديدة وإضافة مشاهد لها دون مبرر درامي على حساب العمل”.

هجوم على مواقع التواصل الاجتماعي على سامي

وكان هذا أيضا رأي عدد كبير من الجمهور الذين بدا وكأنهم يشمتون في سامي، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

غرد الدكتور أندرو “حد يبقي يبلغ #محمد_سامي أنه بقا تريند ع السوشيال ميديا.. وترند تريقه وشماته فيه عشان استهتر بالجمهور واتكبر عليه الباشا كان بيقيم نفسه وبيقول ان اعماله كلها ناجحه ولا يهتم براي الجمهور اللي عمله اصلا ..”

 

الحلقة الأخيرة من المسلسل كانت حاضرة في تعليق شادي رشاد هادي  الذي قال “ثم مات سليم و مات حمزة و مات نميرى و مات علي الغريب ثم مات ادوارد الغريب و مات اخوات و رجالة غفران الغريب و مات رجالة عساف ثم مات غفران و عساف و حينما عرض المسلسل مات المشاهدين جميعا .. بس المهم جليلة مرات مخرج المسلسل لسه عايشه  #نسل_الأغراب وبنا يسامحكم ”

https://twitter.com/HadiRashad/status/1392608755750162432

 

أما مي فهمي فكتبت “ده بجانب لفرضه لناس من عيلته دون موهبة علي البشر وكان قالها صراحة انا مخرج العمل واعمل الي يعجبني والي مش عجبه ميتفرجش! ياسلام! واخيرا انه غلاط اه للاسف محمد سامي لسانه طويل علي كل الناس واستقوي علي نجوم ونجمات وعمال والانترنت موجود تقدروا تقروا كل مشاكله فكل ده كان كفيل للشماتة.”

 

ليس فقط زوجته هناك من انتقد أداء كل الممثلين في المسلسل رغم خبرتهم.

فعلق محمد فارس “نسل الأغراب أراد ان يعيد شخصية فؤادة من تجسيد العظيمة شادية في شخصية جليلة في من تجسيد معدومة الموهبة مي عمر. وأراد أن يعيد جبروت الدهاشنة وشراسة محمود مرسي في استعراض عضلات السقا وكرارة فأخرج الاسطوري حسين كمال شئ من الخوف وأخرج المضحك محمد سامي شئ من الضحك”

 

الفنانة مها أحمد تدخل على الخط

لكن الانتقاد والشماتة لم تكن من الجمهور فقط حتى من الوسط الفني منهم الممثلة مها أحمد التي نشرت هذا المنشور وتحدثت عن بطلي المسلسل أحمد السقا وأمير كرارة دون ذكرهما وقالت إنها طلبت المساعدة منهما للعودة للتمثيل لكن قدموا لها دور كومبارس ما جعلها تكتئب، كتبت هنا “«تمر الأيام والاتنين يعملوا ويتجمعوا مع بعض في مسلسل واحد (على عينهم طبعا) ويمثلوا وحش قوى تمثيل الكفار وطلعوا كمان مبيقروش اللى بيمثلوه وربنا يركب عليهم بنوتة سنة أولى تمثيل وخبرة ويتحول المسلسل والدعاية الدراما كاملة لصالحها وهما (مخدماتية للأستاذة)».

شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

هل تعتبرون أن المخرج محمد سامي قد أفسد المسلسل بالتوسط لزوجته؟ وهل تفسد الوساطات والمحاباة قيمة العمل؟

للمزيد 

تريندينغ الآن 5-15 | اغتصاب فتاة النيل الأزرق يشعل موجة غضب في السودان