أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( رشا سليمان )
اتسعت بؤرة الفقر في العالم بعد تفشي جائحة فيروس كوفيد 19 والتي ألقت بظلالها على دولِ العالم ، ليصبح أكثر من 115 مليون إنسان مهددين بالجوع والفقر المدقع.

السابع عشر من أكتوبر الجاري يصادف اليوم العالمي للقضاء على الفقر ،  ويحمل هذا العام شعار العمل معا لتحقيق العدالة الاجتماعية والبيئية للجميع، ويهدف إلى بناء جسور الحوار بين الأشخاص الأكثر فقرا ، والتعبير عن الظروف المأساوية التي يعيشها الإنسان.

تريندينغ الآن | الملايين حول العالم يجوعون ... إليكم هذه الأرقام الصادمة

طفل يحصل على الماء بعد عناء / رويترز

البنك الدولي توقع ارتفاع نسبة الفقرِ للمرةِ الأولى منذ أكثر من عشرين عاما ،وتحديداً بحلول العام 2020 ، قد يصل هذا العدد إلى 115 مليون شخص يعيشون بواحد فاصل تسعين دولاراً في اليوم، أي أقل من سعر فنجان قهوة في بلد متطور.

هاشتاغ اليوم العالمي للقضاء على الفقر ، تصدر منصات التواصلِ الإجتماعي ، نستعرض معكم تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، والبداية مع تغريدة الصفحة الرسمية لمنظمةِ العمل الدولية على تويتر : اليوم هو اليوم العالمي للقضاء على الفقر، يجب أن نسعى جاهدين لكي نتعرف على المظالم الاجتماعية التي تستمر في توسيعِ فجوة عدم المساواة في جميع أنحاء العالم، و من ثم نقوم بمعالجتها، القضاء على الفقر لمستقبل أفضل.

أما الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش فوجهَ رسالة طالبة فيها بالاتي: هذا العام، يمكن دفع نحو 115 مليون شخص إلى الفقر بسبب جائحة فيروس كورونا، يتطلب الوباء التضامن والعمل الجماعي القوي، في هذه الأوقاتِ الاستثنائية، نحتاج إلى جهود استثنائية للقضاء على الفقر.

الصفحة الرسمية للأمم المتحدة على تويتر رصدت إحدى قصص الفقر المدقع وغردت: سيدة من هايتي تعد أقراص الطين المخلوطة بالزبدة والملح، وهو رمز معاناة سكان البلاد نتيجة الفقر المدقع والجوع انضموا إلى الحملة العالمية للقضاء على الفقر.

سعد معن غرد : العمل معا لتمكين الاطفال واسرهم ومجتمعاتهم في سبيل القضاء على الفقر.

 

https://twitter.com/saadmaanoficial/status/1317414616314556416

مها الوابل غردت : يبرزُ التحدي المتمثلُ في تحقيقِ العدالة الاجتماعية في العالم\ التي لا يمكنُ أن تتحقق َبالكامل من دون تصحيحِ الظلمِ البيئي في نفسِ الوقت.

أبو عبدالله قال : الفقر لا يسبب التعاسة في حد ذاته ، لكن المشاكل المترتبة عليه هي التي تجعل الإنسان تعيسا.

شعار العام العمل معا لتحقيق العدالة الاجتماعية والبيئية للجميع، السؤال: لماذا وصلَ العالمُ إلى هذا المستوى من الفقر.