أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

نشر الأمير السعودي مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز، على حسابه على موقع تويتر، فيديو يظهر آثار انفجار بطارية هاتف محمول في سيارة بسبب الحرارة، وكان الهدف من ذلك توعية الناس على مخاطر  هذا الأمر، فكتب معلّقاً: “علينا الحذر الشديد من الجولات وشواحنها، وخصوص التوصيلات الكهربائيه وتحميلها أكثر من طاقتها، او ترك الهواتف وامثالها على الشحن اثناء الليل وغفلة أهل البيت، فكثير من حوادث الحريق والاختناق مؤخرا كانت بسببها، (يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ خُذُواْ حِذْرَكُمْ)”.

 

كثيرون علّقوا على الفيديو وتفاعلوا معه، فغرّد عبد الله بن عبد العزيز قائلاً: “جزاك الله خير يا صاحب السمو البعض قد يتهاون فيها ، وخطر الشواحن قد يسبب خسائر كبيرة فـ الافضل : عند النوم أو المغادرة من منزلك فصل الشاحن لسلامتك وسلامة بيتك وأهلك و أيضا وكذلك عند نزولك من سياراتك فصلها مهم جداً وأيضاً عدم ترك اي شي يتعلق بالغاز على سبيل المثال( الولاعة )”.

 

أمّا خالد بن عبد العزيز الحمد فكتب: “لأن هذه الشواحن تستخدم بطاريات الليثيوم والتي تكون مشحونة غالبا وهذا النوع خطير جدا ويتأثر بتغير الحرارة مما يسبب الانفجار الحمد لله على سلامتهم والله يعوضهم خير ان شاء الله…”

 

عديدة هي الحوادث المشابهة وقعت في مختلف أنحاء العالم، وقد تكون الحرارة المفرطة أهم أسباب انفجار بطارية الهاتف. فقد أثيرت حالة من الهلع والرعب في طائرة ركاب في مطار برشلونة في العام 2018، عندما انفجرت بطارية هاتف، لكن من حسن الحظ أنّ الطائرة كانت ما زالت متوقفة ولم تقلع، المر الذي سمح للركاب بالهروب.

https://twitter.com/mobashernewss/status/1024625970442104834

 

وهنا رجل يتفاجأ بانفجار الهاتف في يده، أنظروا الى النار المشتعلة فيه.

وهنا ايضاً فيديو آخر لرجل في محل لبيع الهواتف الجوالة يقوم بعض الهاتف أو البطارية لإعادة التشغيل، فينفجر في وجهه هو وبقية الزبائن.

 

لكن قد تكون حوادث أخرى مأسويةً أكثر، وهنا نتذكر قصة هذه الفتاة ذات الـ14 عاماً من كازاخستان، وذلك كان في العام الماضي، عندما نامت وتركت هاتفها الذكي متصلاً بالشحن الكهربائي وموضوعاً على وسادتها، فانفجرت بطارية الهاتف لتُصاب بجروح خطيرة في الرأس وقد توفيت في الحال. وهناك الكثير من الأحداث المأساوية للأسف.

فهل تنامون وتتركون هواتفكم بالشحن بالقرب من رؤوسكم؟ إن كانت الاجابة بنعم فاحذروا!

للمزيد

تريندينغ الآن | منحرف يسرق ويغتصب ويقطع فتاة تونسية.. هل ستوافق تونس على إعدامه؟