أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد فروانة)

تطور جديد شهدته قضيةُ الفنان المصري محمد رمضان مع الطيار أشرف أبو اليسر، إذ قضت محكمة ٌمصرية بحبس الممثل محمد رمضان لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه، جراء اتهامه بسبّ وقذف الطيار السابق أشرف أبو اليسر، الذي فُصل من عمله بعد ظهور رمضان معه في مقطع فيديو من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات أثناء تحليقها.

في فبراير/شباط 2019، نشر رمضان مقطع فيديو ظهر فيه جالساً في قمرة قيادة طائرة أثناء رحلة جوية، إذ بدا وكأنه يقوُدُها، في مخالفة لقوانين الطيران الجوية التي تحظرُ دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده.

وقال رمضان حينها في هذا الفيديو: “في تجربة هي الأولى من نوعها سنقوم بقيادة الطائرة”. الفيديو أثار ردود َ فعل ٍ صاخبة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ طالب كثيرون بـ “تحرك قانوني أو عقابي” ضد رمضان، بينما قال طيارون سابقون وقانونيون إنه “لا مسؤولية جنائية أو قانونية ضده”.

قرار المحكمة المصرية جاء مفرحاً على الطيار المصري الموقوف أشرف أبو اليسر، الذي عبّر عن سعادته البالغة بحكم المحكمة، بحبس الفنان المصري محمد رمضان، سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سبه وقذفه.

وقال أبو اليسر في مقطع فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الحمد لله على كل شيء، بشكر القضاء المصري جداً جداً اللي لا يشك أي مخلوق في قيمته ونزاهته وفي قاماته الجميلة”.

وكان المحامي مجدي حلمي تقدم بدعوى ضد الفنان محمد رمضان، لنشره فيديوهات، مستغلاً الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

وكان الطيار أشرف أبو اليسر أوضح في وقت سابق، أنه أقام 3 دعاوى قضائية ضد رمضان صدر اليوم أول حكم، نافيا وجود أي اتصال مع الفنان منذ بداية الأزمة.

وبدأت الأزمة بين رمضان والطيار حين نشر رمضان مقطع فيديو الطائرة، وهو ما دفع سلطة الطيران المدني لفصل الطيار أشرف أبو اليسر وإلغاء رخصة الطيران الخاصة به، ما دفع الطيار لاتهام رمضان بخداعه، بعدما طلب التقاط صورة تذكارية، لكنه قام بتصوير مقطع فيديو.

هدى علقت تقول: “الطيار مذنب بلا شك لكن محمد رمضان أساء له و عرضه لضرر كبير بعد الفصل من العمل و عليه يجب تعويض الطيار عن الضرر المادي و المعنوي الكبير الذي وقع له بسببه”.

أما محمود فقال: “لسا في نقض واستئناف وفي الآخر براءة، وأتمنى يأخذ تعويض وخلاص”.

سناء علقت أيضاً: “الطيار غلطان لانه ما احترم المهنه.. تحطو الذنب على رمضان ليه”.

ونختم مع عزيز اللي قال: “سنة كتير والله سلامات”.

للمزيد:

تريندينغ الآن | السجن 18 شهراً لمغنية راي جزائرية انتقدت في فيديو واقع المستشفيات