أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

قرار بالسجن 18 شهرا مع النفاذ لمغنية الراي الجزائرية سهام الجابونية التي قامت بتصوير فيديو في مستشفى وهران بالجزائر، والتهمة هي اهانة موظفي المستشفى أثناء تأدية مهامهم و أيضا رموز الشهداء. كانت المغنية في اللايف الذي بثته على الفيسبوك غاضبة مما اعتبرته تقصير الأطباء و عدم اسعاف المرضى.

المستشفى كان قد رفع قضية بحق سهام الجابونية و القي القبض عليها وهي الآن تواجه عقوبة السجن.

تباينت الآراء  بشأن قضية سهام الجابونية بين من هو متعاطف معها وبين من يطالب بتسليط عقوبة أشد عليها,  والسبب انها غير مؤهلة بحسب ما قالوا لانتقاد واقع المستشفيات الجزائرية ومهاجمتها بشكل كبير فقط لأنها مغنية راي.

منور عياشي كتب “#سلم_القيم كي تشوف الطريقة تع سهام الجابونية في مخاطبة الأطباء تفهم انها مقتنعة ان مرتبتها الإجتماعية اعلى بكثير من مرتبة الطبيب. و ليست الوحيدة. لن تقوم لهذه البلاد قائمة مادام سلم القيم مارجعش لمكانه. الله يذل الي ذلنا. #فينا_رجل_رشيد

https://twitter.com/AyachiMenouar/status/1282583938259656704

تعليق آخر “حال الطبيب والمثقف في بلادنا عاد ما من هب ودب يشتموويضربو يلزم الردع.”

كان هناك من يدافع عن المغنية و يعتبر أن ما قامت به شجاعة لفضح الفساد، منهم مراد الذي علق “سهام جابونية غاضها الوضع الكارثي لحال المستشفى دارت فديو تنعت فيه للمشاهدين حال المعاناة ضربوها ب 5 سنين حبس في اروبا لي يكشف الفساد يشجعوه و يكرموه”

https://twitter.com/a57ee2e074bf4c3/status/1283485740278710275

غرام السمراني كتبت “تعرفها ولى ماتعرفهاش شافت الظلم دارت جاست مليح كيفها كيف اللي فضحوا سبيطارات في جميع الولايات ماجاتش عليها يعني ومايهمناش حياتها هذيك تخصها المهم جزائرية ماسكتتش عالظلم”

https://twitter.com/LTRUWgQvo7cY8Fb/status/1282447186534555649

حكيم المفتي “لم تهن الشهداء اهانت الفساد.”

وكان الرد الرسمي من الوزير الأول في الجزائر الذي صرح أن بعض الأطراف تسعى الى تشويه واقع المستشفيات في الجزائر لأغراض سياسية.

شاركنا برأيك هل تعتبر أن عقوبة مغنية الراي بالسجن منصفة ؟ وهل ترى أنه يحق لها بكشف الفساد او تشويه واقع المستشفيات في الجزائر؟

للمزيد

تريندينغ الآن | “الكمامة” وزيرة فرنسية تنساها.. والرئيس البرازيلي ينزعها وهو مصاب.. وترامب يلبسها لأول مرة