أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

 

غوغل مابس أو خرائط غوغل تطبيق يستخدمه أغلب من يملكون هواتف ذكية لمتابعة خطوط السير والاتجاهات للوصول الى المكان الذي يريدونه، وأيضا يجنبنهم الاختناقات المرورية، تطبيق ذكي يساعد جدا مستخدميه…

ربما ستصابون بخيبة أمل بعد تريندينغ اليوم فغوغل مابس ليس ذكي كما نعتقد فقد تم خداعه بسهولة.

ب99 هاتف ذكي في عربة صغيرة حمراء تحايل الفنان الألماني سيمون على التطبيق، يسير لوحده في شارع فارغ، لكن التطبيق يظهر ازدحام مروري باللون الأحمر، 99 هاتف في العربة الصغيرة لسيمون سجله التطبيق كأنه 99 سيارة في مكان مزدحم بالسيارات والاختناق المروري على أشده بل وأعاد التطبيق توجيه السائقين لتفادي الزحام المروري المفترض الذي اختلقه الألماني.

هذه الخدعة تباينت ردود الفعل عليها  على التويتر حول العالم، عبد الله خالد غرد و قال “هذي تعتبر دراسة على مقدار ذكاء برنامج غوغل فعلا، المفروض غوغل تعمله ألف حساب ونفس الأجهزة الذكية التي لا يقبل البرنامج تنفيذ الخدمة الا من خلاله طلعت غبيه أمام المبدع الألماني في زمن التطور و التحديث للأحسن من هذه اللحظة غوغل فقد جزء من مصداقيتها شكرا لهذا الذكي”.

يقصد في الألماني، عبد الله قال عنه ذكي، عبد العزيز غضب منه ” تطبيق غوغل مابس من أجمل التطبيقات و أنفعها للناس وفوق هذا فهو مجاني ما فعله الألماني ليس انتصارا بل خداع…لذا فرسالتنا لجوجل : اتركوا الطريق المنحدرة و استمروا في التقدم.. شكرا لكم ..نحن نفخر بكم و نقول ثانكس غوغل.”

هناك أخبار أن غوغل شكرت سيمون على اكتشافه هذه الثغرة ،محمد كتب “في الوقت الي ناس كتير شايفة الموضوع تافه و تضيع وقت وينم عن عقل ساذج و فراغ ودا المؤسف في ناس تانية بره شايفه أن داب يكتشف ثغرة محتاجة معالجة في واحد من أهم التطبيقات اللي بيعتمد عليها قطاع كبير من أصحاب الاعمال اللي بيحتاج الكثير من التنقل و السفر نفكر شوية الله يهديكم.”

وفعلا فكرت سناركينغتون  بوست و كتبت على تويتر” دعونا نتخيل هذه الخدعة في غضون سنوات قليلة عندما يكون الجميع في سيارات ذاتية القيادة … هل يمكن لمتاجر التجزئة توجيه كل حركة المرور بعيدًا عن متجر منافس؟ هل يمكن للسياسي عبر الإنترنت منع تجمع المنافسين؟”

لكن هذا لم يمنع من التشكيك في هذه التجربة البعض تساءل ” اذا إن كانت هناك حافلة مليئة بالأشخاص الذين لديهم هواتف ماذا ستفعل؟ أنا أشكك في هذا.”

https://twitter.com/youdidntanswer/status/1224704005328265216

وستيريوس علق “يا لها من طريقة جميلة لثني الناس على قيادة السيارات ”

شاركنا برأيك هل ستتوقف باستعمال غوغل مابس بعد اكتشاف هذه الثغرة؟

للمزيد

تريندينغ الآن | زغروطة شاكيرا تدهش العالم