أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

 

زغروطة شاكيرا أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وأدهشت متابعيها بهذه الحركة التي قامت بها في عرضها الغنائي في نهائي بطولة كرة القدم الأميركية السوبر بول.

لم يثر أداء الفنانة الاستعراضية على خشبة المسرح ورقصها الاحترافي في واحدة من أكبر الليالي في حياتها المهنية، والتي تصادف عيد ميلادها الـ43 لم يثر الردود على تويتر مثل ما أثارت الزغروطة ،خاصة وأن عدد كبير من جمهورها في العالم يجهل  أصل الزغروطة و اندهش ،ماهذا الصوت؟!.

فتبادل المغردون النكت والمزحات حتى مدرب كرة القدم الامريكية أندي ريد قلد شاكيرا.

لكن سرعان ما بدأت التغريدات الموضحة لحركة شاكيرا، يا جماعة اهدؤوا هذه زغروطة عربية تعبر عن الفرح و الاحتفال، هل نسيتم أن لشاكيرا جذور لبنانية فوالدها لبناني.

لكن حتى ننشر الثقافة العربية بالشكل الصحيح لا بد من نشر الزغروطة الأصلية، مثلما فعلت جنان موسى التي نشرت زغروطة الممثلة المصرية عبلة كامل و غردت ” إنها لا تسمى  لسان شاكيرا، إنها الزغروطة وهذه هي الطريقة الصحيحة للقيام بها”.

 

لم يدع بعض المغردين المسألة تتوقف هنا ،كيف الزغروطة عربية لا و ألف لا،شاكيرا ولدت في كلومبيا و الصوت الذي أطلقته في حفلها يعود اصله للاحتفالات الكولومبية.

منهم فيور الذي غرد “مرحبا هذا الصوت هو جزء من كوريغرافيا  سان دي نيغرو  وهي مجموعة فولوكلورية من كولومبيا ،أنا أعلم أنه يبدو شيء غريب لكنه من ثقافتنا”

https://twitter.com/Fiore_Soo/status/1224143663934181377

شاركنا برأيك هل ساهمت شاكيرا بالتعريف بزغروطة العربية بالشكل الصحيح؟

للمزيد

تريندينغ الآن | سائق مخمور يدهس أطفالاً لبنانيين من نفس العائلة