أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

 

الكابتن يبيع السمك ،الكل على خمس مائة.. فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقوة في السعودية، كيف أسطورة كرة القدم السعودية اللاعب سعيد العويران يبيع السمك على شاحنة و ينادي “سمك سمك”.

بدأت على الفور التأويلات والتحليلات على تويتر والنتيجة أن سبب قيامه بهذا الأمر يعود لرغبته في حفل اعتزال ،منهم إبراهيم المنيف الذي غرد “سعيد العويران ذكي جدا ،قاعد يسوق لمهرجان حفل اعتزاله  بطريقة ذكية، هو الآن يحشد تعاطف الناس ،وفعلا بدأ يكسب تعاطفهم، وبتشوفون حجم التعاطف اذا صارت مدرجات حفل اعتزاله مليانة عن بكرة ابيها، ومنقولة في اكثر من قناة، وبكذا يرتفع دخل المهرجان ،وبالتالي يزيد نصيبه من الدخل.”

قصة تسويق وفلوس يعني…آخرون استبعدوا هذا التحليل ودافعوا عن سعيد العويران و تاريخه الرياضي اللامع منهم نيلز الذي كتب على تويتر ” لاعب خدم الوطن وسجل هدف عالمي ويعتبر ثاني افضل هدف في تاريخ المونديال بعد هدف مارادونا في انجلترا . .والله انه يستحق تقدير اكثر من كذا”.

كما أعاد المغردون نشر الفيديو الشهير لهدف اللاعب السعودي في مرمى منتخب بلجيكا سادس أفضل هدف في تاريخ المونديال.

تحية للاعب سعيد العويران أعتقد أنه حتى ان اختار بيع السمك فسيبدع في هذا المجال مثل كرة القدم، والدليل ففي أول يوم عمل صور فيديو شافوه  قرابة 3 ملايين على تويتر.

نبقى في السعودية حيث تداول مغردون فيديو يظهر عامل وهو يقوم بنزع لوحة كتب عليها ”قسم العائلات“ من واجهة أحد المباني، دون أن يتضح ما إذا كان مطعما بالفعل، الفيديو أثار الجدل بين من مع الغاء قسم العائلات بالمطاعم ومن ضده فيهم من رحب صراحة كفيصل الذي غرد” شكرا محمد بن سلمان، ما أجمل أن تعيش في السعودية العظمى بوجهك الحقيقي.. هذا أحسن علاج لمرض انفصام الشخصية الذي أصاب المجتمع الى حد تجد نفسك تعيش في وسط مجتمع كأنك في حفلة تنكرية كل واحد لابس قناع.”

الدكتور خالد آل سعود كتب “الغاء قسم العوايل الامر بات بالخيار، وبالتالي أنا و أهل بيتي ستكون المطاعم التي يوجد بها قسم للعوائل هي خيارنا الوحيد”

لايوجد قرار الزامي للمطاعم بإلغاء قسم العائلات لكن وزارة الشؤون البلدية و القروية ألغت في كانون الاول الماضي شرط وجود مدخل خاص للعزاب وآخر للعوائل في المطاعم و بالتالي للمطعم الحرية و للسعوديين الحرية كذلك،مها بنت شعلان ذكرت بهذا الأمر حتى يخف الجدال قليلا على تويتر “اتركوا كل الخيارات متاحة لكافة شرائح المجتمع.”

شاركنا برأيك، هل أن مع و أو ضد اختيار بعض المطاعم الاستغناء عن قسم العائلات؟

للمزيد

#تريندينغ_الآن | جدل في التواصل الاجتماعي حول ختان الإناث بعد وفاة طفلة مصرية