أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

اشعلت عملية ختان في محافظة اسيوط بمصر وسائل التواصل الإجتماعي وذلك عقب وفاة طفلة تدعى ندى حسن، ذات الـ إثنتي عشرة سنة ، بعد خضوعها لهذا الإجراء، قام النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي بحبس والدي الطفلة والطبيب الذي أجرى العملية.

والأمم المتحدة في مصر أدانت سبب الوفاة المأساوي للفتاة أثناء خضوعها لـعملية الختان.

 

ويؤثر الختان على اثنين وتسعين بالمائة من النساء والفتيات في مصر، كذلك تتعرض كثير من الفتيات لممارسات ضارة أخرى مثل زواج الأطفال و الزواج القسري.

إيمان إحدى الفتيات المصريات التي التقت بها الأمم المتحدة واستمعت لرأيها عن الختان, قالت إنه بفضل المحاضرات التي حضرتها أمها ، أدركت أنه لا يوجد أي أساس في التقاليد لختان الفتيات، وأن الختان يضرّ بصحتهن، فضلا عن المخرج المصري رامي رزق الله الذي قام منذ سنوات بحملة اعلانية وتوعوية تحت عنوان “كفاية ختان بنات، قصة عائلة مصرية” بالتعاون مع جهات مختلفة.

كذلك المغنية الأفريقية إينّا مودجا بعثت برسالة إلى ملايين الفتيات المعنفات في جميع أنحاء العالم بعد تعرضها عندما كانت فتاة صغيرة في مالي، لتجربة الختان والتي جعلتها تشعر بأن “لا قيمة لها”، الا أنها وجدت قوتها في الموسيقى.

دائما ما نرصد لكم عينة من تغريدات رواد تويتر وأولى تلك التغريدات كانت لدار الإفتاء المصرية :ختان الإناث حرام واعتداء على المرأة

مغردة قالت : “الختان تشويه وجريمة بحق الانثى”

https://twitter.com/a_woman_power/status/1223360394888122374

ورغم وجود قوانين لتجريم الختان الا أنه ما زال موجودا في مصر وكثير من الدول، برأيكم ما الحل ؟ شاركونا أراكم عبر هاشتاغ تريندينغ الآن.

 

اقرأ المزيد: #تريندينغ_الآن | سيدة تعتدي بالضرب المبرح على طفلة بمصر