لماذا تم إيقاف E3 أكبر معرض للألعاب بشكل نهائي؟

تم الإعلان عن انتهاء معرض E3 للأبد، المعرض الذي كان الأضخم في تاريخ الصناعة، وقال ستانلي بيير لويس، رئيس جمعية برمجيات الترفيه (ESA): “بعد أكثر من عقدين من استضافة الحدث الذي كان بمثابة واجهة عرض مركزية لصناعة ألعاب الفيديو الأمريكية والعالمية”، قررت جمعية برامج الترفيه (ESA) إنهاء معرض E3″.

تسبب مزيجًا من المنافسين الجدد وانسحابات الشركاء وتغيير عادات الجمهور واضطرابات عصر الوباء إلى انهيار E3، مما أنهى سنوات من المحاولات لإحياء الحدث، الذي بدأ في عام 1995.

إيقاف معرض E3 للألعاب للأبد.. ما السبب؟

قال بيير لويس: “نعلم أن الصناعة بأكملها واللاعبين والمبدعين على حدٍ سواء لديهم شغف كبير بـ E3، إننا نشارك هذا الشغف، ونعلم أنه من الصعب أن نقول وداعًا لمثل هذا الحدث المحبوب، ولكن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به نظرًا للفرص الجديدة التي توفرها صناعتنا للوصول إلى اللاعبين والشركاء”.

في ظل وجود مؤتمرات خاصة لكبرى الشركات وأحداث عالمية مثل The Game Awards و Summer Game Fest، أصبح E3 جزءًا من الماضي، ولسوء الحظ انتهى الحدث الأهم في الصناعة بلا رجعة.

فمنذ جائحة “كورونا” وتَعرض معرض E3 لضربات موجعة باستمرار بدايًة من قرار شركات النشر وفرق التطوير بتقديم فعاليات وأحداث سواء رقمية أو على أرض الواقع بعيدًا عن E3 وهو الأمر الذي أدى إلى إلغاء المعرض أكثر من مرة.