“أساسنز كريد” تجري أحداثها في العراق وبشخصية باسم

أعلنت مجموعة “يوبيسوفت” الفرنسية العملاقة لألعاب الفيديو، أن نسخة بتقنية الواقع الافتراضي من “أساسينز كريد“، وهي إحدى أكثر ألعابها شهرة منذ إطلاقها عام 2007، ستصبح متوافرة بحلول نهاية السنة الحالية، فيما كشفت جزءا جديدا مخصصا للأجهزة العادية تجري أحداثه في بغداد في القرن التاسع.

وتوقع مدير الابتكار دافيد فوتيبكا في تصريح لوكالة فرانس برس خلال عرض تقديمي لـ”يوبيسوفت فوروورد” في لوس أنجليس أن يشكّل ما توفره اللعبة بتقنية الواقع الافتراضي من “إحساس” واقعي بشخصية بطل اللعبة “عنصر جذب كبيراً للاعبين”.

لعبة "أساسنز كريد" الجديدة تجري أحداثها في بغداد

صورة ترويجية للعبة (أساسنز كريد تويتر)

وقال فوتيبكا “إنه خيار جيد للواقع الافتراضي” إذ إن الأوسع شعبية بين الألعاب بهذه التقنية “هي تلك التي تنطوي على مقدار كبير” من التحديات الجسدية.

وتحفل “أساسينز كريد” بالكثير من التسلق والقفز من مبنى إلى آخر والسباقات والمعارك وسواها من المواقف التي تثير حماسة اللاعب.

وعمل فريق من “يوبيسوفت” على توفير خيارات تريح الأشخاص القابلين للشعور بالغثيان أو الذين يتأثرون بسهولة، من خلال إضافة ميزات تسمح للشخصيات بـ”الانتقال الفوري” من مكان إلى آخر مثلاً.

وسعى المصممون أيضاً إلى تخفيف حدة العنف في مشاهد القتل، بحيث تكون سريعة، من خلال التحكم بمكان إصابة الضحايا

تتميز هذه السلسلة بالجمع بين الأسلوب الروائي القوي والتصميم الرائع للمستويات، الأمر الذي أعطاها شهرة واسعة ونجاحاً كبيراً بين اللاعبين، لا سيما مع النسخة الجديدة القائمة على مدينة بغداد.

أحد العوامل الرئيسية التي ساهمت في نجاح سلسلة “أساسينز كريد” القصة المعقدة والمثيرة، إذ تم تصميم عوالم اللعبة بطريقة تتيح للاعبين الانغماس في عالم تاريخي متخيل، مع توفير أحداث ثرية وشخصيات مؤثرة.

تتضمن اللعبة مؤامرات معقدة ومفاجآت غير متوقعة تحافظ على اهتمام اللاعبين طوال تجربتهم. هذه القصص المحكومة جيداً تشبه في كثير من الأحيان الأفلام الناجحة، ما يعزز التجربة السينمائية للعبة.

لعبة "أساسنز كريد" الجديدة تجري أحداثها في بغداد

بوستر للعبة (يوبيسوفت)

وتصميم المستويات والعوالم في “أساسينز كريد” دائماً ضخم ومفتوح، مع مزج البيئات الحضرية والريفية والتاريخية، وتقديم تفاصيل دقيقة ورسومات مبهرة. يمكن للاعبين استكشاف هذه العوالم بحرية وتنفيذ المهام والمغامرات بأسلوب اختيارهم.

وتشتمل المهام على أنماط لعب متنوعة تتضمن القتال والتسلل والتسلق، مما يعزز تفاعلية اللعبة ويتيح للألعاب تجربة سينمائية واقعية.

ويشكل الجزء الجديد تحية لأولى حلقات السلسلة، وتجري أحداث “ميراج” في بغداد خلال القرن التاسع، وأطلق على الشخصية الرئيسية فيها اسم “باسم”.

لعبة "أساسنز كريد" الجديدة تجري أحداثها في بغداد

صورة ترويجية (أساسنز كريد تويتر)

وسبق أن تناولت اللعبة مدناً عربية بنسخها السابقة، من بينها في عام 2007 لمدينة القدس بالقرن الثاني عشر.

كما أن نسخة 2017 لمصر القديمة مع نسخة “أساسينز كريد أوريجينز” والتي كانت ضخمة جداً لدرجة إتاحة المجال للاعبين اجتياز المسافات على الأرض أو المياه على ظهر جمل أو حصان أو قارب وغير ذلك، والتجول بين الأهرامات وأزقة مصر.

وهذا النجاح تم تأكيده نهاية الأسبوع الماضي، مع إعلان مجموعة “يوبيسوفت” عرض سلسلة متنوعة من اللعبة مع “نتفلكس”، من الصور المتحركة والأنيمي والنسخة الواقعية.

ولكن رئيس قسم “الفيلم والتلفزيون” لدى المجموعة، جيسون ألتمان، الذي قال إن فضل نجاح “أساسينز كريد” طيلة الأعوام الـ 10 الماضية يعود إلى المعجبين، لم يفصح عن تاريخ إطلاق تلك المسلسلات، مكتفياً بالإشارة إلى التعاون مع نتفليكس.