آبل تسهل تجربة ألعاب ويندوز على ماك

كشفت آبل عن مجموعة جديدة من الأدوات التي تساعد المطورين على جلب الألعاب من حواسيب ويندوز إلى ماك بسهولة، وفقًا لما أعلنته الشركة في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023 بالتزامن مع تقديم نظام ماك الجديد macOS Sonoma.

وتوفر مجموعة الأدوات بيئة محاكاة تسمح للمطورين بتشغيل ألعاب ويندوز الحالية من غير تعديل على أجهزة ماك، لتقييم مدى جودة تشغيل اللعبة على نظام macOS قبل كتابة أي كود برمجي.

وتساعد مجموعة أدوات آبل الجديدة أيضًا في إعادة كتابة أكواد الألعاب بشكل سريع، لتختصر شهورًا من العمل، بالإضافة إلى تبسيط عملية تحويل التظليل والرسومات الخاصة بالألعاب، كما تسمح للمطورين برؤية نتائجهم في غضون أيامٍ قليلة، لتوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد اللازمين لتحويل الألعاب من ويندوز إلى ماك.

أداة لتشغيل الألعاب على أجهزة ماك.. هل نرى ألعاباً على أجهزة ماك قريباً؟

وتتيح آبل إصدارًا تجريبيًا من مجموعة الأدوات الجديدة للتنزيل من الموقع الرسمي المخصص للمطورين، بالإضافة إلى سلسلة من مقاطع الفيديو الإرشادية التي تشرح كيفية جلب الألعاب إلى ماك باستخدام تقنيات وأدوات الألعاب التي باتت متاحة الآن للمطورين.

وفي سياق متصل، قدمت آبل أيضًا وضع الألعاب Game Mode في نظام macOS Sonoma، من أجل تحسين تجربة اللعب في أجهزة ماك، إذ يعمل على توجيه أداء معالج الرسوميات والمعالج الرئيسي إلى الألعاب بشكل مؤقت عند تشغيلها، وكذلك تقليل وقت التأخير عند توصيل سماعات AirPods أو أجهزة التحكم في الألعاب لاسلكيًا، وسيعمل وضع الألعاب مع كافة الألعاب المتوفرة حاليًا، ومن ذلك الألعاب التي ستصدر مستقبلًا.