هواتف جديدة مرتقبة فيما تبقى من العام الجاري

منذ بداية عام 2023، أطلقت شركات الهواتف الشهيرة على رأسها سامسونغ وموتورولا بالفعل العديد من منتجاتها، لكن لا يزال هناك المزيد من الهواتف الجديد التي يتوقع إطلاقها في خريف 2023.

وعلى الرغم من صعوبة التنبؤ بالضبط بما يخبئه هذا القطاع، إلا أنه من الممكن إجراء بعض التخمينات، نظرًا لأن العديد من الشركات تتمسك بنفس عملية الإطلاق الروتينية من عام إلى آخر.

على سبيل المثال، من المتوقع أن تصل تشكيلة آيفون 15 (iPhone 15) من شركة أبل في سبتمبر المقبل، كما يتوقع إطلاق هاتف Pixel 8 من شركة غوغل في الخريف أيضًا، وفق موقع “سي نت”.

فيما يلي سنلقي الضوء على أبرز 3 هواتف جديدة من المتوقع رؤيتها في الخريف، بناءً على وفق تسريبات وتقارير صحفية.

تشكيلة آيفون 15

تعتبر تشكيلة آيفون 15 من أبرز طرازات الهواتف الجديدة التي ينتظرها عشاق التكنولوجيا بشغف.

وعادةً تُطلق شركة أبل طرازات آيفون الجديدة في سبتمبر من كل عام، ومن المحتمل ألا يكون هذا العام مختلفًا.

ومن بين أهم التغييرات التي نتوقع رؤيتها في آيفون 15، هو التبديل من منفذ الشحن Lightning إلى USB-C.

وتستخدم هواتف أبل حالياً شواحن Lightning الخاصة بها والتي تختلف عن USB-C، لكن هذا قد يتغير مع إصدار هاتف أبل الجديد، آيفون 15.

أبرز 3 هواتف يُتوقع إطلاقها قبل نهاية 2023.. تعرف على مميزاتها

يأتي ذلك بعد أن وافق المشرعون في البرلمان الأوروبي، في أكتوبر 2022، على قانون ملزم بأن تكون الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات المباعة في الاتحاد الأوروبي، مزودة بمنفذ شحن USB من النوع C بحلول نهاية عام 2024.

ويشدد المشرعون على أن معايير الشحن المختلفة تؤدي إلى إهدار الموارد، وسيعني القانون أن المستهلكين لن يحتاجوا إلى شراء شاحن جديد في كل مرة يشترون فيها جهازاً.

ومع ذلك، من غير الواضح ما إذا كانت أبل ستتبنى بالكامل الانتقال إلى منفذ الشحن USB-C عبر مجموعة آيفون 15 بالكامل، أو ما إذا كانت ستصنع أجهزة خاصة لأوروبا فقط تطابق المعايير الجديدة.

وانتقلت أبل بالفعل إلى نظام شحن من نوع USB-C على أجهزة MacBook وiPad Pro، لذا يمكن أن يكون آيفون 15 خطوة أكبر في التصميم.

هناك تحديث آخر في آيفون 15، حيث من المحتمل أن تضيف أبل خاصية Dynamic Island إلى طرازات آيفون 15 القياسية في عام 2023، وهي نفس التقنية التي استخدمتها أبل لتقليل حواف ساعة Apple Watch Series 7.

ويُعتقد أن Dynamic Island هو قطع في الشاشة يضم الكاميرا الأمامية ومكونات Face ID. إنه أصغر من الشق الموجود في طرازات آيفون السابقة، ويُعتقد أنه سيسمح للشركة بتوفير المزيد من المساحة على الشاشة.

ولم تؤكد أبل بعد ما إذا كانت ستضيف Dynamic Island إلى طرازات iPhone 15 القياسية، لكن الشائعات تشير إلى أن هذا هو الحال. وإذا حدث ذلك، فسيكون تغييرًا كبيرًا في تصميم آيفون 15 ومن المحتمل أن يكون موضع ترحيب من العديد من المستخدمين.

أبرز 3 هواتف يُتوقع إطلاقها قبل نهاية 2023.. تعرف على مميزاتها

هاتف OnePlus القابل للطي

تخطط شركة ون بلس OnePlus لإطلاق أول هاتف قابل للطي قبل نهاية عام 2023، حسبما أعلنت الشركة خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي عقد في مدينة برشلونة الإسبانية فبراير الماضي.

لكن الشركة لم تعلن بعد عن أي تفاصيل حول الجهاز نفسه، أو سعره.

لكن بعض التسريبات رسمت صورة لهذا الهاتف الجديد. حيث شارك المسرب البارز ستيف همرستوفر المعروف باسم (OnLeaks) ما يُقال إنه تفاصيل حول الهاتف مع مدونة MySmartPrice.

يشير التسريب إلى أن OnePlus القابل للطي سيحتوي على شاشة داخلية مقاس 7.8 بوصة، مما يجعله أكبر من هاتف شركة سامسونغ Galaxy Z Fold 5، وكاميرا ثلاثية العدسات بكاميرات واسعة للغاية بدقة 48 ميغابكسل وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 64 ميغابكسل.

ومن المتوقع أيضًا أن يتم تشغيله على معالج Snapdragon 8 Gen 2 الرائد من شركة Qualcomm.

ويتحمس هواة الهواتف لهذا الإصدار الجديد، حيث يتمتع OnePlus بسمعة طيبة في التغلب على هواتف شركتي سامسونغ وأبل من حيث السعر، وهذا يعزز الآمال من أن يكون هاتف OnePlus القابل للطي أقل تكلفة بكثير من هاتف Galaxy Z Fold 5 الذي يبلغ سعره 1800 دولار.

أبرز 3 هواتف يُتوقع إطلاقها قبل نهاية 2023.. تعرف على مميزاتها

تشكيلة Google Pixel 8

انتشرت الشائعات حول ما يمكن توقعه من عائلة هواتف Pixel 8، والتي من المتوقع أن تطلقها شركة غوغل هذا الخريف.

أبرز تحديث قد نراه هو إدخال مستشعر درجة الحرارة على طراز Pro.

وذكرت مدونة التكنولوجيا الألمانية WinFuture أنها وجدت إشارات إلى هاتفين ذكيين من نوع Pixel لم يتم طرحهما في كود متاح للجمهور.

تشير النتائج إلى أن هذين الجهازين يحملان الاسم الرمزي “شيبا” و “هاسكي” وأنهما مدعومان بمعالج جديد يحمل الاسم الرمزي “زوما”.

يشير الرمز أيضًا إلى أن هذه الأجهزة ستعمل على نظام Android 14 وتتضمن 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ونشرت مدونتا MySmartPrice وSmartPrix التقنينة لنشر ما قيل إنه عروض Pixel 8 وPixel 8 Pro.

وبناءً على الصور، سيكون للهاتفين الجديدين تصميم مشابه مع حواف أكثر نعومة مقارنة بهاتفي Pixel 7 و7 Pro.

كما ذكرت التسريبات أن  Pixel 8 سيأتي بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميغابكسل وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميغابكسل.

وبناءً على هذا التسريب، من المفترض أن يصل Pixel 8 في أوائل أكتوبر المقبل بسعر يبدأ من 649 دولارًا.