الشركة الناشرة للعبة GTA6 تنوه لموعد إطلاق اللعبة

الشركة الناشرة للعبة Take-Two Interactive قد أثارت اليوم تنويهاً حول موعد إصدار للعبة المنتظرة الجديدة GTA6، ولكن بطريقة غير مباشرة، إذ أن اللعبة ذات التكلفة المرتفعة Grand Theft Auto 6 قد تطلق في بداية 2024.

في بيان صحفي صدر حول تقرير الأرباح السنوي، شاركت شركة “Take-Two” التوقعات للسنوات القادمة، بما في ذلك توقعات ضخمة للسنتين الماليتين 2025 و 2026. وصرحت أن العام المالي 2025 سيبدأ في 2024، وجاء في البيان:

“بالنظر إلى المستقبل، يُعد العام المالي 2025 عامًا متوقعًا للغاية بالنسبة لشركتنا، وعلى مدار السنوات العديدة الماضية، كنا نعد أعمالنا لإطلاق مجموعة قوية بشكل لا يصدق من المشاريع التي نعتقد أنها ستأخذ شركتنا إلى أكبر مستويات النجاح”.

وأضاف البيان: “في السنة المالية 2025، نتوقع دخول هذه الحقبة الجديدة من خلال إطلاق العديد من العناوين الرائدة التي نعتقد أنها ستضع معايير جديدة في صناعتنا وتمكننا من تحقيق أكثر من 8 مليارات دولار في صافي الحجوزات وأكثر من 1 مليار دولار في التدفق النقدي التشغيلي المعدل غير المقيد، ونتوقع الحفاظ على هذا الزخم من خلال تقديم مستويات أعلى من نتائج التشغيل في السنة المالية 2026 وما بعدها”.

بينما لم تذكر شركة Take-Two اسم اللعبة GTA6 بشكل علني هنا، إلا أنه من الصعب تخيل أي إنجاز آخر يقوم بهذا العمل نيابة عنهم.

أولاً، بلغ صافي حجوزات Take-Two في السنة المالية الماضية 5.3 مليار دولار، وهو رقم قياسي سنوي مرتفع. والجدير بالذكر أنه تم الوصول إلى هذا الرقم القياسي بفضل مساهمات Zynga التي حصلت عليها العام الماضي.

لذلك لتحقيق هدف 8 مليارات دولار، ستحتاج شركة Take-Two إلى إجراء عمليات استحواذ كبيرة، أو إطلاق ما يقرب من ضعف كمية الألعاب التي كانت تمتلكها تاريخيًا، أو إطلاق لعبة عملاقة واحدة على الأقل، لذلك يبدو أن إطلاق اللعبة المنتظرة هي الخيار الأكثر قرباً لتحقيق مبالغ كهذه.

تحديد موعد لعبة GTA6 في أبريل 2024

لا تزال لعبة Grand Theft Auto V هي اللعبة الفردية الأكثر مبيعاً على الإطلاق، والتي باعت باستمرار ما يقرب من خمسة ملايين وحدة في كل ربع على مدى السنوات العديدة الماضية. وقد حققت هذا مرة أخرى في الربع الماضي، حيث وصل إجمالي مبيعات الوحدات إلى 180 مليوناً، ولا تزال GTA Online تمثل محركاً رئيسياً لإيرادات Take-Two.