سيارة مرسيدس مايباخ إي كيو أس ( الجميلة )

تعدُّ مرسيدس – مايباخ إي كيو أس الكهربائية التي تنتمي لفئة المركبات الرياضية العملانية وهي بمنزلة استعراض لأول سيارة كهربائية بالكامل ستتوفر من هذه العلامة المترفة.

لا تحتاج السيارة الكهربائية لشبكة تهوية كبيرة، لذا تمتاز المقدمة بلوحة كبيرة الحجم مع خطوط رأسية كرومية لامعة على خلفية سوداء. والصادم الأمامي فيه فتحة تهوية مع مصاريع كرومية تفتح وتغلق حسب الحاجة. الرفارف ذات الخطوط الأنعم تمتاز بكونها ذات تصميمٍ اختزالي لمظهر أكثر سلاسةٍ عمومًا.

مقابض الأبواب مخفية تظهر عند اقتراب الشخص منها، ويفتح باب السائق آليًاـ ويمكنه أن يقرر عندما يركب السيارة إن كانت الأبواب الخلفية ستفتح آليًا أيضاً.
تأتي سيارة مرسيدس – مايباخ بجسم ذو لون ثنائي، أسود عقيقي معدني مع أحمر زركوني معدني للقسم التحتي. كما يوجد تشطيبات كرومية على الأعمدة، ويحتوي العمود الثاني على شعار مايباخ. وتستخدم السيارة عجلات قطرها 24 بوصة بتصميم يشبه الأطباق العميقة.

قال فيلييب شايمر، رئيس مجموعة المركبات المترفة لدى مرسيدس بنز: “تمثل هذه السيارة الاختبارية القريبة من مرحلة الإنتاج التجاري دليلًا على أن تقنية المحرك الكهربائي الحديثة والنظام المعلوماتي الترفيهي الرائد مع شاشة أم بي يو أكس الفائقة تتلاءم تمامًا مع جودة عمل مايباخ المشهود لها والمقصورة المترفة”.
استلهمت مقصورة السيارة من اليخوت إذ يبرز الكونسول الوسطي في الخلف بلون أبيض البيانو الصقيل وتشطيبات باللون الذهبي الوردي، في حين أن باقي المواد بلون أزرق البحر الداكن، مع زوجين من المقاعد المترفة، تقول مايباخ بأن شكل مساند اليد مُستلهم من المجالس الفخمة، كما استخدم الفرو الصناعي لتغطية الأرضية.

يستمتع الجالسان في الأمام بالنظر إلى شاشات رقمية تمتد على كامل عرض لوحة القيادة تقريبًا، هنالك ثلاث شاشات مع غطاء زجاجي يجعلها تبدو شاشة واحدة. يستفيد الراكب الأمامي من شاشة قياسها 12.3 بوصة بتقنية أوليد، وفتحات تكييف دائرية كرومية عالية اللمعان تحيط بها تشطيبات مغلفنة.

تستند هذه السيارة على سيارة مرسيدس إي كيو أس رباعية الدفع التي ستصل خطوط الإنتاج في 2022، على أن تصدر فئة مايباخ بعدها بفترة. تتوقع الشركة أن تكون السيارة قادرةً على اجتياز 600 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة.

 

الجميلة والوحش والبطة القبيحة.. مرسيدس تفجر قنبلة في عالم السيارات

سيارة مرسيدس مايباخ إي كيو أس – الجميلة

 

مرسيدس تطلق أول سيارة كهربائية من AMG ( الوحش )

 

تقدم شركة مرسيدس +AMG EQS 53 4MATIC في معرض IAA Mobility في ميونيخ، وهي نسخة AMG من سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة موجودة في فئة الأداء لسيارة بورش Taycan Turbo S.

وتعد +AMG EQS 53 4MATIC أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية من AMG. وصرحت مرسيدس مؤخرًا أنها تصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

وقامت شركة الأداء التابعة لمرسيدس بتجهيز بعض سيارات SLS الرياضية بأربعة محركات كهربائية قبل بضع سنوات. ولكن لم تطلقها كنموذج إنتاج.

ومن ناحية أخرى، يجب أن تتعامل +EQS 53 4MATIC مع محركين، وتحدثت الشائعات أيضًا عن ثلاث محركات كما هو الحال في Audi e-tron quattro S أو Tesla Model S Plaid.

ومع ذلك، يجب أن يكون أداء النظام بمحركين كافياً في معظم المواقف. وفي الإصدار الأساسي، تبلغ 484 كيلوواط مع أقصى عزم دوران يبلغ 950 نيوتن متر.

ومن المفترض أن يؤدي ذلك إلى تمكين AMG-EQS من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.8 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 220 كيلومتر في الساعة.

ومع حزمة AMG Dynamic Plus الاختيارية، يمكن تحقيق ما يصل إلى 560 كيلوواط من الطاقة و 1020 نيوتن متر من عزم الدوران في وضع “بدء السباق” مع “وظيفة التعزيز”.

ويتم تحقيق التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.4 ثانية، ويتم رفع السرعة القصوى إلى 250 كيلومتر في الساعة.

ووفقًا لـ AMG، لا يمكن تحقيق كلا الرقمين للتسارع إلا عندما تكون البطارية مشحونة بنسبة 80 في المئة على الأقل.

بالإضافة إلى وحدات PSM التكيفية على المحاور الأمامية والخلفية، قامت AMG أيضًا بتحسين برنامج العاكس لتحسين التحكم في المحركات.

 

مرسيدس

السيارة الوحش من مرسيدس

مرسيدس لديها نسخة مفاهيمية كهربائية من G-Wagen ( البطة القبيحة )

 

كشفت شركة مرسيدس عن نسخة مفاهيمية كهربائية من سيارتها الفاخرة الصندوقية للطرق الوعرة G-Wagen، مما يدل على أن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة تتمتع بمستقبل كهربائي.

وقالت الشركة إنها تختبر نسخة الإنتاج من هذه السيارة عبر جبل شوكل الذي يبلغ ارتفاعه 4741 قدم في غراتس بأستراليا في نهاية تطويرها لإثبات قدراتها على الطرق الوعرة.

ولم توضح الشركة الكثير من التفاصيل حول النسخة المسماة رسميًا Concept EQG من سيارة الدفع الرباعي الكهربائية أثناء عرضها في معرض 2021 IAA Mobility في ميونيخ.

كما لم تذكر تقديرات المدى أو يذكر حجم البطارية أو الطاقة للمحركات الكهربائية. ولكن يتم استخدام أربعة محركات كهربائية، واحد بالقرب من كل عجلة ولديها معشق تروس منخفض وعالي مع عجلات بقياس 22 إنش.

وتقول مرسيدس إن تخفيض القيادة عبر الطرق الوعرة متاح من خلال علبة التروس القابلة للتحويل بسرعتين.

وتعد نسخة Concept EQG بمثابة المحاولة الأولى لكيفية تعديل مرسيدس للجيل الجديد من الفئة G التي كشفت عنها لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات 2018.

وتظهر نسخة EQG Concept تصميمًا محتملًا جدًا لمركبة G-wagen الكهربائية القادمة. إذ لديها نفس الأشكال المربعة والمصابيح الأمامية المستديرة لسيارة G-wagen الكلاسيكية.

وتتضمن أيضًا إشارات تصميم جديدة من السيارات الكهربائية للعلامة التجارية. بما في ذلك لوحة أمامية سوداء تحل محل الشبكة، ولها حلقة مضيئة وشعار مرسيدس مضيء.

 

الجميلة والوحش والبطة القبيحة.. مرسيدس تفجر قنبلة في عالم السيارات

سيارة “البطة القبيحة” من مرسيدس

 

مرسيدس تكشف عن سيارتها الكهربائية EQE ( الأخ الصغير)

 

كشفت شركة مرسيدس عن سيارة EQE، وهي سيارة سيدان أصغر قليلاً من سيارة السيدان الكهربائية الرائدة EQS مبنية على نفس المنصة التقنية.

وتم الكشف عن EQE في مؤتمر 2021 IAA Mobility جنبًا إلى جنب مع عدد قليل من السيارات الكهربائية الأخرى مثل EQB وسيارة من AMG وإصدارات مايباخ من EQS، ومفهوم G-Wagen الكهربائي.

وفي حين أن EQE أقصر بمقدار 3.5 إنشات من EQS، فإنها تشترك في الكثير من السمات نفسها مثل سيارة السيدان الكهربائية الرائدة في الشركة.

ومع ذلك، فإن بعض ميزات EQS الأكثر تميزًا لم تعد قياسية. وتتوفر شاشة العرض الضخمة Hyperscreen التي تهيمن على لوحة القيادة. ولكن كخيار فقط.

ويكون توجيه المحور الخلفي متاحًا أيضًا كخيار. وتحصل EQE على تحديثات وترقيات عبر الهواء أيضًا.

ويستخدم نموذج الإطلاق بالدفع الخلفي من EQE نفس حزمة البطارية التي تبلغ 90 كيلوواط التي تعمل على تشغيل النموذج الأساسي لـ EQS، الذي تقول الشركة إنه يكون جيدًا لما يصل إلى 660 كيلومتر من القيادة بشحنة كاملة.

وتمتلك EQE ما يصل إلى 288 حصانًا مقابل 516 حصانًا لسيارة EQS للدفع الرباعي. وتقول الشركة إن هناك نسخة ثانية تكون متاحة عند الإطلاق. وذلك بالرغم من أنها لم توضح ما إذا كان هذا النموذج الآخر من EQE يكون أكثر أو أقل قدرة.

ومع ذلك، من خلال البناء على منصة السيارة الكهربائية والتخلي عن مجموعة نقل الحركة بالاحتراق، تقول مرسيدس إن الأبعاد الداخلية لـ EQE تتجاوز بوضوح أبعاد E-Class الحالية.

وهذا يعني من الناحية العملية أن هناك مساحة إضافية بمقدار إنش لأولئك الذين يجلسون في المقدمة، وثلاث إنشات إضافية في الطول الداخلي.

 

الجميلة والوحش والبطة القبيحة.. مرسيدس تفجر قنبلة في عالم السيارات

السيارة الكهربائية EQE ( الأخ الصغير) من مرسيدس