“مرسيدس” تعتزم الكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة قريباً

حددت شركة “مرسيدس– بنز” موعد الكشف عن الطراز الكهربائي من سيارة EQS الذي سينافس طرازي Model S وe-tron GT، وهو في 15 من أبريل/ نيسان المقبل.

وقال ماركوس شايفر: الرئيس التنفيذي للعمليات في مرسيدس:”إن الشركة بصدد إطلاق ثماني سيارات كهربائية بالكامل في ثلاث قارات، خلال العام المقبل”.

“مرسيدس” تُحدد موعد الكشف عن سيارتها الكهربائية EQS

صورة تظهر شعار شركة مرسيدس. المصدر: غيتي

مواصفات سيارة مرسيدس الجديدة

ومن المنتظر أن تتضمن السيارة الجديدة عددًا من التعديلات، اعتمادًا على كل من سعة البطارية وقوة المحرك الكهربائي التي ستتغير، حيث ستتمتع السيارة الجديدة ببطارية ضخمة تبلغ 108 كيلووات في الساعة، ما سيسمح لك بالسفر والقيادة لمسافة تزيد عن 700 كيلومتر بشكل كامل.

إضافة إلى ذلك، ستدعم البطارية، التي خضعت لأكثر من مليوني كيلومتر من الاختبارات، الشحن السريع، حيث يمكن أن تؤدي شحنة واحدة لمدة 15 دقيقة باستخدام شاحن سريع، إلى توفير مدى يصل إلى 250 كيلومترًا.

كما أعلنت الشركة عن استخدام منصة EVA لسيارتها الجديدة، حيث سيكون من الممكن تغيير الطول وقاعدة العجلات وسعة البطارية، حتى تتمكن من إنتاج طرز مختلفة.

وتم إطلاق إنتاج البطاريات للسيارة الكهربائية الرائدة في مصنع أونترتوركهايم بشتوتغارت الألمانية، ويتم تجميع السيارات نفسها في مصنع في مدينة زيندلفينغن القريبة من شتوتغارت.

 

النرويج تصبح أول بلد تستحوذ فيها السيارات الكهربائية على أكثرية المبيعات
أصبحت النرويج سنة 2020 أول بلد في العالم تشكّل السيارات الكهربائية فيه أكثرية المركبات الجديدة المسجلة في البلاد، وفق أرقام نشرتها هيئة متخصصة الثلاثاء.