بالفيديو.. سامسونغ تطلق هاتفيها الجديدين من غالاكسي

  • أطلقت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية هاتفيها الجديدين “غالاكسي زد” القابلين للطي
  • تتميز هذه الهواتف بمقاومتها للمياه
  • عند فتح الهاتف “فولد3” يمكن الاستمتاع بشاشة مقاس 7.6 بوصة

أطلقت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية هاتفيها الجديدين “غالاكسي زد” القابلين للطي رأسياً “فولد3” ، وأفقياً “فليب3″، وفقاً لموقع “ذا فيردج“.

 

مواصفات هاتفي سامسونغ

تتميز هذه الهواتف بمقاومتها للمياه، وبتحسن ملموس للشاشة بشكل كبير، وتعدد المهام لنظام التشغيل أندرويد.

عند فتح الهاتف “فولد3” يمكن الاستمتاع بشاشة مقاس 7.6 بوصة، ساطعة وحادة، لها نفس معدل التحديث البالغ 120 هرتز للتمرير السلس.

 

 

كما اختارت “سامسونغ” فكرة كاميرا “السيلفي” تحت الشاشة.

كما يحتوي “فولد3” على خيار عكس الاختصارات Shortcuts والأدوات المصغّرة Widgets، لشاشة الغلاف الخاصة به على الشاشة الرئيسية، وبالتالي إزالة الحاجة إلى إجراء نفس التغيير مرتين عند تعديل الشاشة الرئيسية.

كذلك فقد تم تجديد وضع النوافذ المتعددة بحيل مفيدة أيضاً. فعلى سبيل المثال أصبح بإمكان المستخدم سحب رابط من متصفح “سامسونغ” إلى جانب شاشة “فولد3” وسوف يقسم الشاشة، ويظهر الرابط في نافذة متصفح جديدة. يتيح ذلك للمستخدمين الاستمرار في تصفّح الصفحة الأصلية أثناء عرض الصفحة الجديدة في آن واحد.

هناك أيضاً شريط مهام جديد، يشبه ذلك الذي يظهر في أنظمة تشغيل سطح المكتب Destkop، والذي يمنحك وصولاً سريعاً إلى أهم التطبيقات. كان الإجراء البسيط المتمثّل في التحقق من رسالة جديدة، ثم العودة إلى التطبيق السابق يستغرق ست لمسات، أما في الشريط الجديد فهو يستغرق ثلاث لمسات فقط.