كيفية استخدام أوضاع التركيز للإشعارات على iOS 15

 

  • يعد وضع التركيز في جوهره إصدارًا أكثر قابلية للتخصيص من ميزة عدم الإزعاج الحالية من آبل
  • لإعداد التركيز توجه إلى “الإعدادات”> “التركيز” واضغط على زر علامة الجمع لإضافة تركيز جديد.
  • تقدم آبل مجموعة متنوعة من أوضاع التركيز المحددة مسبقًا لتبدأ بها

واحدة من أقوى الميزات الجديدة في iOS 15 و iPadOS 15 و macOS Monterey ، هي وضع التركيز، وفقاً لموقع “ذا فيرج“.

يعد وضع التركيز في جوهره إصدارًا أكثر قابلية للتخصيص من ميزة عدم الإزعاج الحالية من آبل، ويمكن الوصول إليه من نفس القائمة على iOS و iPadOS و macOS.
لكن أوضاع التركيز أكثر قابلية للتخصيص، مما يسمح بمزيد من المشغلات الدقيقة عند تصفية الإشعارات.

لإعداد التركيز ، توجه إلى “الإعدادات”> “التركيز” واضغط على زر علامة الجمع لإضافة تركيز جديد. ستتمكن أيضًا من رؤية أوضاع التركيز الحالية التي قمت بإعدادها وتعديلها.

 

أوضاع التركيز المحددة مسبقًا

 

تقدم آبل مجموعة متنوعة من أوضاع التركيز المحددة مسبقًا لتبدأ بها، بما في ذلك الوضع الشخصي والعمل واللياقة والألعاب والقراءة والمزيد. أنت لست مقيدًا باقتراحات آبل المعدة مسبقًا، على الرغم من أن بعض الإعدادات المسبقة – مثل القيادة أو اللياقة البدنية أو الألعاب – تقدم ميزات ومشغلات إضافية غير متاحة لتلك التي ينشئها المستخدم. على سبيل المثال، يمكن تشغيل وضع Fitness Focus من آبل تلقائيًا عند بدء تمرين Fitness Plus على “آبل واتش”، بينما يمكن تشغيل وضع Gaming كلما قمت بتوصيل وحدة تحكم بلوتوث.

يمكنك إنشاء تركيز مخصص عن طريق تحديد Custom، والذي سيتيح لك تحديد اسم وأيقونة ولون لهذا التركيز المحدد.

بعد ذلك، سيُطلب منك اختيار جهات الاتصال الخاصة بك (إن وجدت) التي ترغب في مراسلتك عند تنشيط وضع التركيز.

ستطلب منك الشاشة التالية تحديد التطبيقات (إن وجدت) التي تريد السماح لها بإرسال إشعارات عندما يكون هذا التركيز نشطًا. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بالتركيز على “العمل” ، فقد ترغب فقط في أن يتمكن تطبيق البريد الإلكتروني وتطبيقات Slack من إرسال الأصوات إليك.

أخيرًا ، ستسأل آبل عما إذا كنت ترغب في تلقي “إشعارات حساسة للوقت” – فئة جديدة من الإشعارات بالغة الأهمية التي ستتمكن التطبيقات من إرسالها والتي قد لا تتمكن من الانتظار حتى وقت لاحق.

بمجرد الانتهاء من إعداد التركيز الخاص بك، سينتهي بك الأمر في قائمة إعداد وضع التركيز، حيث توجد بعض الأشياء الإضافية التي ستتمكن من تهيئتها. يمكنك أيضًا العودة إلى هنا في أي وقت من خلال التوجه إلى “الإعدادات”> “التركيز” ، ثم تحديد وضع التركيز الذي تريد تعديله.

ستتيح لك قائمة حالة التركيز تحديد ما إذا كانت جهات الاتصال سترى إشعارًا، أو إذا كنت في وضع التركيز النشط وكتم صوت الرسائل.

تتيح لك قائمة الشاشة الرئيسية إخفاء شاشات رئيسية معينة على جهاز آيباد أو آيفون عندما تكون في وضع التركيز. إلى جانب مكتبة تطبيقات iOS 15 والقدرة الجديدة على إنشاء نسخ متعددة من رمز التطبيق، يمكنك استخدام هذه الميزة لتخصيص شكل هاتفك في المواقف المختلفة.

توفر قائمة Lock Screen خيار إظهار أو إخفاء الإشعارات الصامتة على شاشة القفل أو لتعتيم شاشة القفل عندما يكون وضع التركيز (Focus mode) نشطًا.

أخيرًا، هناك التنشيط الفعلي لوضع التركيز. تقدم آبل طريقتين لتشغيل وضع التركيز: يمكنك إما تحديده يدويًا من خلال جدولته تلقائيًا (يمكن العثور على الإعدادات الخاصة به في قائمة التركيز).

أبسط خيار هو “التنشيط الذكي” ، حيث يقوم جهازك تلقائيًا بتبديل التركيز من تلقاء نفسه. ولكن يمكنك أيضًا إضافة المزيد من عناصر التحكم اليدوية الدقيقة، وتفعيل التركيز لأوقات محددة، عندما تكون في موقع معين، أو عندما تستخدم تطبيقات معينة.