“آبل” تؤسس أكاديميتها الجديدة في الرياض

  • الأكاديمية الجديدة ستُخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات
  • الأكاديمية ستعمل على توفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات
  • آبل تعرب عن فخرها بتأسيس أول أكاديمية للمطورات في الشرق الأوسط

اختارت شركة “آبل” الأمريكية، المملكة العربية السعودية، مقراً لأكاديميتها “Apple Developer Academy”، لتُصبح المملكة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تأسيس هذه الأكاديمية التي ستُخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات، وذلك دعماً لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية الضخمة لرؤية 2030.

وتطلق “آبل” هذه الأكاديمية بالشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن (PNU) والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلاً بأكاديمية طويق، وفق ما ذكرت صحيفة “سبق”.

وبدورها، أعربت رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، عن سعادتها البالغة في استضافة الجامعة لأكاديمية “آبل“، وقالت: “يسعدنا اليوم بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلاً بأكاديمية طويق، أن نعلن إطلاق أول Apple Developer Academy في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تُعد أكبر جامعة نسائية في العالم”.

بدوره، أعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق فيصل الخميسي، عن سعادته البالغة بهذه الشراكة المتميزة مع شركة “آبّل”، مشيراً إلى أنّ “الأكاديمية ستعمل على توفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات لتأسيس شركات ناشئة وإيجاد العديد من الوظائف في مجال تطبيقات الـ iOS، عبر عدة مسارات تركز عليها وهي: البرمجة، وتطبيقات الأعمال والتسويق، والتصميم، والمهارات المهنية”.

وأوضح أنه من خلال الشراكة مع “آبّل”، “سيتمّ العمل على إيجاد منظومة اقتصادية للأعمال لغرس المهارات التي تعزز الابتكار والتقنية، وضمان مستقبل مستدام ومزدهر لمجتمعنا المحلي ومجتمعات العالم التي ستستفيد دون أدنى شك من الكوادر الفنية التي ستتلقى تعليمها وتدريبها في أكاديمية آبّل”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس“.

آبل: فخورون بتأسيس الأكاديمية في الشرق الأوسط

من جهتها، أعربت شركة “آبل” عن فخرها بتأسيس أول أكاديمية للمطورات في الشرق الأوسط (أول أكاديمية للنساء).

وفي تعليقها على تأسيس تلك الأكاديمية، قالت “آبّل”: “نؤمن بأن التكنولوجيا يمكنها أن تكون قوة هائلة دائمة لا حدود لها تفتح أبواباً جديدة لفرص التعلم والإبداع والمشاركة في اقتصاد التطبيقات المزدهر”.

وتابعت: “وقد صممت أكاديمية آبّل للمطورين لإلهام وتمكين مجموعة جديدة وأكثر تنوعا من رواد الأعمال ومطوري التطبيقات، ودعمهم بالمهارات والموارد اللازمة لمتابعة المسارات الوظيفية ضمن القوى العاملة الرقمية الحالية، وكلنا فخر بافتتاح أكاديمية آبل الأولى من نوعها للمطورات، ولا يسعنا الانتظار لمعرفة كيف تتعاون النساء وتبتكر وتغير العالم”.