آبل تطلق النسخة الثانية التجريبية من تحديث iOS 13.4.. إليكم التغييرات الجديدة

  • بعد إطلاق النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 15 و iPadOS 15 قامت آبل بإطلاق النسخة التجريبية الثانية
  • تمت إضافة خاصية SharePlay لمشاركة الشاشة على تطبيق فيس تايم
  • الجديد في النسخة التجريبية الثانية هو تعديل أيقونة تطبيق الخرائط وتطبيق الكتب.
  • تستمر آبل خلال الفترة القادمة في إطلاق النسخ التجريبية لتحديثات iOS 15 و iPadOS 15

بعد إطلاق النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 15 و iPadOS 15 قامت آبل بإطلاق النسخة التجريبية الثانية والتي تحمل بعض التغييرات والتعديلات والإضافات، وفقاًُ لموقع “ذا فيرج“.

وفي التفاصيل، تمت إضافة خاصية SharePlay لمشاركة الشاشة على تطبيق فيس تايم والتي أعلنت ابل في وقت سابق. الميزة الآن تدعم Apple TV و Apple Music. ودعم التطبيقات والخدمات الأخرى سيضاف في وقت لاحق.

كما أن الجديد في النسخة التجريبية الثانية هو تعديل أيقونة تطبيق الخرائط وتطبيق الكتب. كما أصبح الآن بالإمكان إنشاء ملحوظات سريعة في الايباد عبر السحب من أسفل يمين الشاشة. (سابقاً كان طريق قلم ابل Apple pencil فقط).

كما بات الآن بالإمكان استخدام الكاميرا في وضع النوافذ المتعددة. وتم إضافة الكثير من خيارات التخصيص للـ Memojis.

إضافة الى ذلك، تم إضافة إعدادات جديدة للـ IP في خدمة الـ VPN الجديدة iCloud Private Relay، وكذلك تعديل تصميم ويدجت تطبيق الطقس ليصبح أكثر أناقة.
وجرى تحديث الواجهة الخاصة بميزة Focus الجديدة

وتستمر آبل خلال الفترة القادمة في إطلاق النسخ التجريبية لتحديثات iOS 15 و iPadOS 15، كما ستكشف الشركة في شهر يوليو (تموز) القادم عن النسخة التجريبية العامة Public Beta وهي بخلاف نسخة المطورين Developer Beta أكثر استقراراً وموجهة أكثر للمستخدمين الذين يودون تجربة التحديثات الجديدة على أجهزتهم بأقل نسبة مخاطرة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟