هيئة رقابية ألمانية تحقق في ”هيمنة“ شركة آبل على السوق

  • تواجه شركة آبل تحقيقات من قبل هيئة مراقبة المنافسة الألمانية
  • التحقيقات تأتي بعد اتهامات بممارسات احتكارية
  • قالت شركة آبل إنها تتطلع إلى “حوار مفتوح” مع المكتب حول مخاوفه.
  • شركات فيسبوك وأمازون وغوغل واجهت تحقيقات مماثلة هذا العام

تواجه شركة آبل تحقيقات من قبل هيئة مراقبة المنافسة الألمانية، بخصوص اتهامات بممارسات احتكارية، وفقاً لشبكة “بي بي سي” البريطانية.

وقال مكتب الكارتل الفيدرالي (FCO)، إن التحقيق الأولي سينظر فيما إذا كانت الشركة “ذات أهمية قصوى على امتداد الأسواق”.

وقال أندرياس موندت، رئيس المكتب إنه سيدرس ما إذا كانت “آبل آي أو إس” قد أنشأت “نظاما بيئيا رقميا حول أيفون الخاص بها يمتد عبر العديد من الأسواق”.

وأضاف أن متجر التطبيقات سيكون محل تركيز التحقيق “لأنه يمكّن شركة آبل في نواح كثيرة من التأثير على الأنشطة التجارية لأطراف ثالثة”.

وبناء على نتيجة التحقيق، قال مكتب الكارتل الفيدرالي إنه سينظر بمزيد من التفصيل في ممارسات محددة لشركة ابل، في إجراء آخر محتمل.

وأضاف أنه تلقى شكاوى مختلفة تزعم ممارسات مانعة للمنافسة، والتي يمكن أن ينظر فيها تحقيق آخر.

 

آبل تتطلع للحوار مع الـ “FCO”

 

ومن جهتها، قالت شركة ابل إنها تتطلع إلى “حوار مفتوح” مع المكتب حول مخاوفه.

وأضافت الشركة أن “اقتصاد تطبيقات آي أو إس” يدعم أكثر من 250 ألف وظيفة في ألمانيا.

وتابعت أن “آب ستور” منح “المطورين الألمان من جميع الأحجام الفرصة نفسها لمشاركة شغفهم وإبداعهم مع المستخدمين حول العالم، مع إنشاء مكان آمن وموثوق للعملاء لتنزيل التطبيقات التي يحبونها مع حماية الخصوصية التي يتوقعونها”.

والجدير بالذكر أن شركات فيسبوك وأمازون وغوغل واجهت تحقيقات مماثلة هذا العام، بعد أن أتاح قانون المنافسة الألماني الجديد اتخاذ إجراءات مبكرة ضد الشركات الرقمية الكبيرة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.