الهاتف قد يضر بالصحة

  • الهواتف المحمولة تعتبرُ قذرة جداً
  • تلك الأجهزة تحتوي على 10 أضعاف كمية البكتيريا الموجودة في معظم مقاعد المراحيض

تظهر الأبحاث أنّ الهواتف المحمولة تعتبرُ قذرة جداً، وقد خلصت دراسة من العام 2012 إلى أن تلك الأجهزة تحتوي على 10 أضعاف كمية البكتيريا الموجودة في معظم مقاعد المراحيض.

ورغم أن معظم البكتيريا الموجودة على الهاتف لن تؤذيك، فقد وجدت الباحثون على تلك الأجهزة سلالات من البكتيريا مثل المكورات العقدية وجرثومة “MRSA” والبكتيريا القولونية.

وليس بالضرورة أن تمرض بمجرد وجود تلك البكتيريا على الهاتِف، ولكن عليك توخي الحذر وممارسة النظافة الأساسية. ولهذا، يتوجب عليك دائماً تنظيف هاتفك والحفاظ على سلامتك من أي جراثيم قد تكون عليه.

طرق للحفاظ على نظافة هاتفك

ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، فإنّ يديك هما أكبر المساهمين في القذارة على هاتِفك، وأهم نصيحة في هذا الإطار هي غسل اليدين بانتظام مرات عديدة في اليوم.

ومع هذا، فإن الخبراء ينصحون بإبقاء الهاتِف بعيداً عن الحمام، كما أنه يمكن للمستخدم تنظيفه بشكل دوري بواسطة قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة أو منديل مضاد للبكتيريا.

ويفضل أن تكون أدوات التنظيف هذه معك في العمل أو المنزل، لتتمكن من تنظيف وتجديد هاتِفك باستمرار. ومع هذا، يجب التأكد من فصل هاتِفك عن التيار الكهربائي أثناء التنظيف، كما أنه عليك تجنب غسله بمواد مثل الماء، الصابون، المنظفات، أو الخل، وفق ما ذكر الموقع الرسمي لشركة “سامسونغ“.