”تتعلم من سلوكيات المستخدم“.. شركة نيورابل الأمريكية تكشف عن سماعات مذهلة

قامت شركة “نيورابل” الأمريكية بالكشف عن سماعات أذن ذكية، تحمل اسم “إنتين”، قادرة على التعلم من الأنماط السلوكية للمستخدم من أجل التنبؤ باحتياجاته وتلبيتها بشكل آلي.

و”إنتين” تعمل بخاصية التحكم الآلي حيث يمكنها خفض الصوت أثناء انشغال المستخدم بعمل ما من أجل زيادة قدرته على التركيز، وفقاً لموقع “pledgetimes“.

مواصفات سماعات “إنتين”

وتستند فكرة “إنتين” على أن فترة الانتاجية في العمل لدى معظم البشر تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات في اليوم، وهي بالتالي تحاول مساعدة المستخدم على استغلال هذه الفترة على النحو الأمثل واختيار الأوقات المناسبة للحصول على قسط من الراحة أثناء العمل.

وقال رمسيس السيد، الباحث في مجال العلوم العصبية: إن فكرة تطوير السماعة الجديدة مستقاة من تقنيات تحريك الأطراف الصناعية من خلال الربط بين الجهاز الإلكتروني والنظام العصبي لدى الانسان.

وأضاف أن المستشعرات الخاصة “بإنتين” مصنوعة من مواد قماشية بحيث يكون من السهل تثبيتها أو خلعها من رأس المستخدم.

ولفت الى أن “إنتين” تتميز بنفس المواصفات الوظيفية للسماعات التقليدية، ولكنها في نفس الوقت تتيح للمستخدم التعرف بشكل أفضل على وظائفه العقلية المختلفة من خلال الاتصال بين السماعات والنظام العصبي للجسم.

والجدير بالذكر أن شركة “نيورابل” تسعى إلى تطوير أجهزة وتقنيات تساعد الانسان على التعامل مع كثير من مشاكل الحياة بشكل آلي، وذلك لهدف زيادة الانتاجية والاستفادة بشكل أفضل من ساعات العمل.

 

 وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟