الرؤساء التنفيذيون لشركة آبل وإيبيك غايمز في قائمة الشهود في قضية فورت نايت

 

أظهرت وثائق المحكمة أن آبل وإيبيك غايمز أدرجتا مديريهما التنفيذيين كشهود محتملين في قضية فورت نايت.

وقد دخلت آبل وإيبيك غايمز، مبتكر لعبة فورت نايت الشهيرة، في معركة قانونية منذ العام الماضي، عندما حاولت إيبيك غايمز تجنب رسوم متجر التطبيقات بنسبة 30٪ من خلال إطلاق نظام الدفع الخاص بها داخل التطبيق، حيث دفعت هذه الخطوة آبل إلى حظر فورت نايت من متجرها.

”تيم كوك“ و ”تيم سويني“ ضمن الشهود في قضية آبل وإيبيك غايمز

صورة لشعار لعبة “فورت نايت”. المصدر: أ ف ب

بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي تيم كوك، عينت شركة آبل أيضًا رئيس البرمجيات كريج فيديريغي ونائب رئيس متجر التطبيقات مات فيشر على قائمة مؤقتة من الشهود التي تم تقديمها إلى المحكمة الأمريكية لمنطقة شمال كاليفورنيا في أوكلاند.

في حين أدرجت إيبيك غايمز مؤسسها ومديرها التنفيذي تيم سويني، ومدير متجر الألعاب ستيف أليسون، وتوماس كو، رئيس استراتيجية الأعمال عبر الإنترنت، من بين شهودها في المحاكمة.

وقالت آبل في بيان إنها شعرت “لدينا ثقة في أن القضية ستثبت أن إيبيك غايمز انتهكت عمدًا اتفاقها لزيادة إيراداتها فقط”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيبيك غايمز، تيم سويني، إن سيطرة آبل على منصتها قد أدت إلى تغيير مستوى التكافؤ.

وكان سويني قد صرّح الشهر الماضي بأن : “الـ 30 بالمائة التي تفرضها آبل كضريبة على تطبيقاتها، يمكنها جعلها 50 بالمائة أو 90 بالمائة أو حتى 100 بالمائة. وبموجب نظريتهم حول كيفية هيكلة هذه الأسواق، فإن لهم كل الحق في القيام بذلك”.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.