Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما هي خيارات آبل للدخول إلى سوق صناعة السيارات؟

11/03/2021 . 17:09

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، هربرت ديس، إنه "غير خائف" من دخول شركة آبل إلى الصناعة.

Featured Image

صورة تظهر شعار شركة "آبل". المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية europe.autonews

بعد تعثر المحادثات مع عمالقة صناعة السيارات.. ما هي خيارات آبل؟

 

لدى آبل نهج راسخ لإطلاق منتجاتها الجديدة. تقوم الشركة بتصميم داخلي، وتأمين مصادر مكوناتها الخاص ، وتعمل مع جهة تصنيع متعاقدة لتجميعها للبيع.

نظرًا لأن عملاق التكنولوجيا يخطط للانتقال إلى سوق السيارات، فقد يتبنى استراتيجية مماثلة - العمل مع شركة تصنيع أقل شهرة - بعد توقف المحادثات مع بعض شركات صناعة السيارات ذات العلامات التجارية.

 

3 خيارات أمام آبل

 

لبناء سيارة، لدى آبل ثلاثة خيارات أساسية. يمكنها الشراكة مع صانع سيارات، أو بناء مرافق تصنيع خاصة بها، أو الشركة مع شركة تصنيع متعاقدة مثل Foxconn أو Magna Steyr.

تواصلت الشركة مع شركات صناعة السيارات بما في ذلك مجموعة هيونداي موتور، لكن المناقشات لم تسر على ما يرام. في هذا السيناريو، ستقوم الشركة بتطوير نظام مستقل للسيارة، والتصميم الداخلي والخارجي، والتكنولوجيا المدمجة، مع ترك الإنتاج النهائي لصانع السيارات. ستطلب مثل هذه الصفقة بشكل أساسي من شركة سيارات حالية التخلي عن علامتها التجارية وتصبح شركة تجميع تعاقدية لمنافس جديد.

قال مدير قديم في كل من شركتي آبل وتيسلا إن هذا سيكون مثل مطالبة آبل لشركة سامسونغ للهواتف الذكية بتصنيع آيفون.

وقال المدير الذي طلب عدم الكشف عن نفسه إن صانع السيارات التقليدي سيكون مترددًا في مساعدة آبل.

 

ما هي خيارات آبل للدخول إلى سوق صناعة السيارات؟
صورة تظهر شعار شركة "آبل". المصدر: غيتي

 تعثر المحادثات

 

في الواقع، يبدو أن المناقشات بين الشركة التكنولوجية وشركات تصنيع السيارات قد تعثرت في الأشهر الأخيرة. أكدت هيونداي وكيا المحادثات حول تطوير سيارة كهربائية، لكنهما تراجعتا بعد فترة وجيزة.

التقى فريق السيارات ذاتية القيادة التابع لشركة بل بممثلين عن شركة فيراري العام الماضي. من غير الواضح الأمرو التي تمت مناقشتها، لكن المحادثات لم تتقدم، بحسب شخص مطلع على الاجتماع.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، هربرت ديس، إنه "غير خائف" من دخول شركة آبل إلى الصناعة.

بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية، تعتمد الشركة على الشركات المصنعة للعقود مثل Foxconn و Pegatron و Wistron و Flex و Luxshare. يتجنب صانع آيفون بناء مصانعه الخاصة، وهو جهد سيكلف مليارات الدولارات، فضلاً عن أجور العمال والتدريب.

لقد خسرت شركة تيسلا، أنجح شركة لصناعة السيارات الكهربائية حتى الآن ، مليارات الدولارات في إدارة مصانعها الخاصة وبدأت مؤخرًا فقط في تحقيق دخل منتظم. في العام الماضي، أعلنت الشركة عن ربح يقارب 700 مليون دولار، فيما حققت شركة آبل أكثر من 60 مليار دولار في نفس الفترة.

قال إريك نوبل ، رئيس شركة الاستشارات CarLab ، إنه من المرجح أن تتعامل آبل مع شركة تصنيع تعاقدية لأن هذا هو نموذج العمل الذي اعتادوا عليه. إنه يعتقد أن الشراكة مع صانع سيارات حالي سيكون بمثابة صراع على السلطة لأن كلا الشركتين معتادتان على التحكم بإحكام في سلاسل التوريد الخاصة بهما.

هذا هو السبب في أن Foxconn و Magna هما المتنافسان الرئيسيان على أعمال آبل، وفقًا لمطلعين.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية