يستعد تطبيق المراسلة الفورية واتساب لطرح ميزة جديدة على نظام التشغيل iOS من شأنه أن يوفر المزيد من الخصوصية والأمان للمستخدمين، على أن يتم تعميمه قريبًا لجميع الأفراد.

ومن المنتظر أن يصبح ربط حساب “واتساب” الخاص بك بمتصفح الويب على جهاز الكمبيوتر أكثر أماناً، حيث سيتحتم عليك تمكين المصادقة البيومترية على هاتفك قبل أن تتمكن من ربط الحساب.

وتقول الشركة إن الهدف من النظام الجديد هو ضمان أنه في حالة وصول شخص آخر إلى هاتفك، فلن يتمكن من ربط حسابك بمتصفح الويب الخاص به والذي بدوره سيسمح له برؤية أي رسائل ترسلها أو تستلمها.

وسيتم تمكين النظام الجديد افتراضياً على أي أجهزة “ايفون” التي تعمل بنظام iOS 14 باستخدام ميزة الفتح من خلال بصمة الإصبع “Touch ID ” أو ميزة فتح الهاتف من خلال الوجه” Face ID “وأي أجهزة “اندرويد” تم تمكين المصادقة الحيوية بها، مما يعني أنه سيتعين على المستخدمين استخدامه لربط حساباتهم ما لم ييعطّلوا المصادقة البيومترية لأجهزتهم بالكامل.

وسيتمكن المستخدمون الذين ليس لديهم إعداد مصادقة بيومترية على هواتفهم أو أوقفوا تشغيلها من ربط حساباتهم كالمعتاد.

 

موعد إصدار الميزة من واتساب

 

وكما هو الحال مع أي استخدام آخر للأمان البيومتري على الهواتف الذكية الحديثة، فإن النظام الجديد لا يعني أن واتساب يقوم بالوصول إلى مسح الوجه أو بصمات الأصابع أو جمعها، ولكنه يستخدم نفس واجهات برمجة التطبيقات للبيانات الحيوية التي يستخدمها كل تطبيق آخر للوصول إلى نظام الأمان على الجهاز كمقياس إضافي للمصادقة قبل أن يسمح للمستخدمين بربط حساباتهم.

ومن المنتظر أن يقوم تطبيق واتساب بطرح التحديث الجديد للأجهزة المتوافقة في الأسابيع المقبلة.

 

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “آبل” الأبرز