طرحت شركة “أيسر” حاسوباً جديداً يحمل اسم “Acer Chromebook Spin 514“، ويعمل بنظام التشغيل “Chrome”.

وسيكون الحاسوب متاحاً في أشكال متعددة، بالإضافة إلى الإصدار التجاري Enterprise Edition، الذي يشغل إصدار المؤسسة من Chrome OS.

ووفقاً للشركة، فإنّ النماذج الجديدة من “Chromebook Spin 514” ستأتي مدعومة بمعالجات “Ryzen 7 3700C” و “Ryzen 5 3500C” من “AMD” مع “AMD Radeon Vega Graphics”.

ويمكن شراء هذه النماذج بسعة تصل إلى 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع “DDR4” ومساحة تخزين “PCIe NVMe SSD” بسعة 256 غيغابايت.

حاسوب “أيسر” يمكنه تشغيل تطبيقات “أندرويد”

أيسر تطرح حاسوبها الجديد ”Acer Chromebook Spin 514“

صورة تظهر شعار شركة “أيسر” على هاتف ذكي. المصدر: getty

ويتميز الحاسوب الجديد بشاشة تعمل باللمس من نوع “IP”S LCD بقياس 14 إنشاً وبدقة FHD وحماية Corning Gorilla Glass.

ويمكن لهذا الجهاز تشغيل تطبيقات “أندرويد” التي يمكن تثبيتها من متجر “غوغل بلاي”، كما أنه باستطاعة المشترين اختيار نموذج لوحة المفاتيح بالإضاءة الخلفية الاختيارية.

ويتميز الحاسوب المحمول بهيكل معدني، وتشير الشركة إلى أنّ بطاريته تدوم لـ10 ساعات. ومع هذا، فإن هذا الجهاز يأتي مع منفذي “USB Type-C” ومنفذي “USB Type-A”.

وبحسب شركة “أيسر”، فإنّ الجهاز المحمول يدعم معيار الشبكة اللاسلكية “WiFi 5” الثنائي النطاق وبلوتوث 5.0، وعلاوة على ذلك، فهو مزود بمكبر صوت مزدوج وميكروفون مزدوج مع دعم مساعد غوغل وكاميرا ويب عالية الدقة.

ويمكن شراء الحاسب إما باللون الفضي أو الرمادي أو الأخضر، وهو يتوفر في الولايات المتحدة بدءاً من شهر فبراير/شباط بسعر يبدأ من 479.99 دولار أمريكي.

كذلك، يتوفر Acer Chromebook Spin 514 Enterprise Edition اعتباراً من شهر مارس/آذار  في الولايات المتحدة، بسعر يبدأ من 749.99 دولار أمريكي.

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “آبل” الأبرز

يصادف 9 يناير (كانون الثاني) مرور 14 عاماً منذ أن كشفت شركة آبل النقاب عن أول هاتف آيفون عام 2007 ، وقد شهد تطورات كثيرة منذ ذلك الحين.