شهد هذا العام تقديم مجموعة من الأجهزة الجديدة والمثيرة، بما في ذلك التطورات الرئيسية في قطاعات الهواتف الذكية القابلة للطي وأجهزة ألعاب الفيديو من الجيل التالي.

فيما يلي نظرة فاحصة على الأجهزة الرئيسية لعام 2020.

– Mario Kart Live: Home Circuit
استمرارًا لسلسلة نيتندو في السنوات الأخيرة من الابتكار بطرق مثيرة للاهتمام، يستخدم أحدث إصدار من Mario Kart الواقع المعزز وسيارة التحكم عن بعد ووحدة تحكم نيتندو سويتش لخوض تجربة جديدة.
يكمن التطور في أن المسار الافتراضي الذي تتسابق حوله موجود أيضًا في غرفة المعيشة الخاصة بك ، مع جهاز تحكم عن بعد يقوم ماريو كارت يالسير حوله بالتزامن مع ما يحدث على الشاشة.

 

 

تستخدم اللعبة الواقع المعزز وكاميرا مثبتة على الكارت لدمج الجوانب الافتراضية لسباق Mario Kart مع إعدادات الحياة الواقعية ، مع بوابات من الورق المقوى تستخدم لتحديد المسار.

إنه فريد تمامًا للألعاب في الوقت الحالي.

– آيفون 12 ميني

يبرز آيفون 12 ميني بين هواتف آبل الذكية التي تم كشف النقاب عنها في أكتوبر (تشرين الأول) ليس فقط لأنه كان من بين هواتف آيفون الأولى التي تأتي مع 5G.

بفضل شاشته 5.4 بوصة، كان أحد أصغر أجهزة آيفون التي تم إصدارها منذ سنوات، وهو تحول كبير في اتجاه شاشات الهواتف الذكية التي أصبحت أكبر من أي وقت مضى.

زعمت شركة آبل أن الميني كان أصغر وأخف هاتف 5G متاح حاليًا ، وهي علامة واضحة على أن الشركة كانت تتطلع إلى أكثر من مجرد مشتري الهواتف الذكية المتميزة، التي تزيد عن 1000 جنيه إسترليني.

بعد أن أشار خبراء الصناعة إلى الإحصائيات التي تشير إلى أن الأشخاص كانوا يحتفظون بهواتفهم لفترة أطول وكانوا أقل ميلًا للإنفاق بشكل كبير على الطرازات الأحدث كل عام ، أظهرت تشكيلة بل المكونة من أربعة هواتف مختلفة الحجم والسعر كيف أصبح سوق الهواتف الذكية “متوسط المستوى” مهمًا.

لم يعد الأمر يتعلق فقط بمنح العملاء المحتملين أفضل الميزات وعدم القلق بشأن السعر ، في عام 2020 ، يريد مستخدمو الهواتف الذكية حزمة توازن بين المواصفات والتكلفة بشكل أفضل.

– هواتف قابلة للطي
تم تصنيف الهواتف الذكية القابلة للطي على أنها “مستقبل” الهواتف، على الرغم من الإصدارات المبكرة من هذه الأجهزة من قبل مجموعة من الشركات التي تواجه مشكلات متعددة.

في عام 2020، بدأ هذا يتغير، وعلى الأخص من خلال الجهازين القابلين للطي اللذين أطلقته شركة سامسونغ.

تم إطلاق Galaxy Z Flip في وقت مبكر من هذا العام، أظهر تقدمًا حقيقيًا للشركة. ويشار إلى انه تأخر إطلاقه في عام 2019 بعد الكشف عن المشكلات المتعلقة بالمفصلة والشاشة القابلة للطي نفسها.

– بلايستيشن 5 و Xbox Series X

لقد كان هذا عامًا تاريخيًا للألعاب، حيث تم إطلاق الجيل التالي من وحدات التحكم من أكبر شركتين في هذا القطع.

وعدت كل من بلايستيشن 5 من سوني و Xbox One X من مايكروسوفت بتحديث كبير في سرعات المعالجة العامة ، وهو الأمر الذي قدمه النظامان.

– شريحة آبل M1

إلى جانب دخول سوق 5G ، كان الإنجاز الرئيسي الآخر لمنتجات آبل في العام هو الإعلان عن أول أجهزة كمبيوتر محمولة للشركة تحتوي على رقائق السيليكون الخاصة بها لأول مرة.

 

دراسة: ضوء الأجهزة الإلكترونية مضر بالعيون
حذرت دراسة طبية حديثة من المخاطر الكبيرة للضوء الأزرق الصادر عن الأجهزة الإلكترونية، ونصحت مدمني التقنية بتفادي استخدام الأجهزة الذكية في الظلام الدامس، نظرا للتبعات الخطيرة المترتبة لهذه العادة على صحة العيون.