يرتبط أمان حسابات مواقع التواصل الإجتماعي بمدى قوة كلمات المرور الخاصة بها، إذ يجب أن تكون معقدة ومن الصعب تخمينها، وكل ذلك في سبيل حماية البيانات الشخصية.

وفي هذا الإطار، إليكم 3 نصائح تتعلق بكلمات المرور لحساباتكم

3 نصائح ضرورية تتعلق بكلمات المرور لحساباتكم على الإنترنت.. ما هي؟

صورة تظهر كلمة “باسوورد – كلمة مرور” على ورقة موضوعة على لوحة مفاتيح. المصدر: getty

الرقم نصائح الشرح
1 الإبتعاد عن كلمات المرور الضعيفة يجب على المستخدم تجنب استخدام كلمات مرور ضعيفة يسهل تخمينها مثل “123456789” و “hello123” و “iloveyou” 
2 إعتماد كلمات المرور المختلفة للحسابات من المهم أن يقوم المستخدم بتعيين كلمة مرور خاصة بكل حساب لديه على الإنترنت. فاستخدام كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات تمكن المقرصن من اختراقها بشكل كامل في حال خمّن الرمز المستخدم.
3 إستخدام 8 علامات على الأقل من الضروري جداً أن تتألف كلمة المرور من 8 علامات على الأقل، مع مراعاة أن تشمل هذه العلامات حروفاً كبيرة وصغيرة إلى جانب أعداد وعلامات خاصة أيضاً. 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.