أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

يسعى الكثير من المستخدمين إلى شراء الألعاب عبر الإنترنت نظراً لسهولة ذلك. غير أن هناك مواقع مزيفة عبر الإنترنت، الأمر الذي يشير إلى ضرورة الانتباه عند القيام بالشراء.

وفي ما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد على حماية البيانات خلال شراء الألعاب من خلال الانترنت:

1- الشراء من مصادر معروفة ورسمية:

وهي المكان الوحيد الذي يجب على المستخدم الوصول إليه لشراء الألعاب والملحقات الافتراضية. وتوجد العديد من المواقع الرسمية لشراء الألعاب، مثل: Steam و GOG أو مواقع المطورين الرسمية، كما يجب تنزيل تطبيقات الألعاب من متجر آب ستور أو “غوغل بلاي”، وشراء العناصر داخل اللعبة فقط.

2- استخدام بطاقة مخصصة للتسوق عبر الإنترنت:

في حال تعرض المتجر المفضل بالنسبة لك للاختراق، فإن تفاصيل الدفع الخاصة بك قد تصبح بمتناول المقرصنين. ولذلك، تجنب ربط بطاقات الائتمان الرئيسية بهذه المتاجر، واستخدم بطاقة مخصصة للتسوق عبر الانترنت. كذلك، يمكنك الحصول على بطاقة ائتمانية افتراضية من البنك مخصصة للتسوق فقط.

3- الابتعاد عن شبكات الواي فاي العامة:

تجنب استخدام شبكات “الواي فاي” العامة. فعند حصول ذلك، فإن اعتراض البيانات المرسلة عبرها، مثل تفاصيل بطاقة الائتمان أو بيانات تسجيل الدخول أمر وارد جداً.

ومع هذا، فإن التوصية الأساس تكون من خلال تسجيل الدخول إلى المتاجر عبر الإنترنت من خلال شبكة مؤمنة، أو استخدام تطبيقات، مثل: Kaspersky Secure Connection لحماية بياناتك.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.