تصاعدت التوترات بين لجنة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في غوغل والمديرين التنفيذيين في الشركة يوم الأربعاء ، حيث أرسل الموظفون قائمة بالمطالب المتعلقة برحيل أحد قادة الفريق مؤخرًا – امرأة سوداء بارزة في مجال معظمه من البيض والذكور.

الرسالة المرسلة إلى المدير التنفيذي سوندار بيتشاي بعنوان “مستقبل الذكاء الاصطناعي الأخلاقي في غوغل”. يحدد الخطوات التي يريد الباحثون أن تقوم بها الشركة من أجل “إعادة بناء الثقة” مع الفريق وخلق بيئة يمكنهم من خلالها مواصلة عملهم. يبحث الفريق في التداعيات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي ويقدم المشورة للشركة بشأن سياسات ومنتجات الذكاء الاصطناعي.

طرد تيمني غيبرو من غوغل

 

يأتي ذلك في أعقاب الخروج المفاجئ لـ “تيمني غيبرو”، التي كانت حتى أوائل شهر ديسمبر (كانون الأول) القائد للفريق. كانت أيضًا واحدة من عدد قليل من الموظفين السود في الشركة. وتشمل المطالب الواردة في الرسالة عزل نائبة رئيس الشركة، ميغان كاتشوليا، من إدارة الفريق. كما تدعو أيضًا الشركة إلى تقديم منصبًا جديدًا لـ “غيبرو”على مستوى أعلى ، والالتزام علنًا بنزاهة البحث الذي يتم إجراؤه في الشركة، وضمان عدم إلحاق الضرر بأي عمال دافعوا عن غيبرو.

وقال مصدر مطلع  إن الفريق يضم ما يقرب من عشرة أعضاء.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.