في حالة عدم معرفتك ، تمتلك غوغل شركة تسمى Project Loon ، والتي تتكون من بالونات مملوءة بالهيليوم تهدف إلى توفير الوصول إلى الإنترنت إلى الأجزاء النائية من العالم. توجد هذه المناطيد عالية الارتفاع في طبقة الستراتوسفير وتقوم بإنشاء شبكات لاسلكية جوية.

في العام الماضي فقط ، أعلنت الشركة الفرعية أن بالوناتها وصلت إلى مليون ساعة طيران في الستراتوسفير. وفي أكتوبر (تشرين الأول)، سجلت Loon رقمًا قياسيًا جديدًا لأطول رحلة جوية في الستراتوسفير من خلال البقاء في الهواء لمدة 312 يومًا ، أي ما يقرب من عام. كما غطت مسافة حوالي 135000 ميل . الآن، أوضح المسؤول التنفيذي في Loon كيف تمكنت بالونات الهيليوم هذه من البقاء في الهواء لمدة عام تقريبًا.

ذكر سال كانديدو ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Loon أن البالونات تتنقل لأعلى أو لأسفل في الارتفاع لالتقاط تيار رياح مناسب يقودهم إلى الاتجاه المطلوب.

ولا يوجد تحكم يدوي في وقت صعود أو هبوط بالونات الهيليوم. لذلك ، يتم اتخاذ هذا القرار من خلال البيانات المستخرجة بواسطة خوارزميات معقدة. على الرغم من كتابة هذه الخوارزميات من قبل البشر ، مع التعلم المعزز ، فإن غوغل قادرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وبناء هذه الخوارزميات بنفسها. لذلك من الناحية الفنية، هذا يجعله نظام ملاحة أفضل.

يذكر أيضًا أنه يمكن للآلة بناء أنظمة الملاحة هذه في وقت قصير مقارنة بالوقت الذي يستغرقه البشر. ويقال أيضًا أن هذه البالونات الذكية تتخذ قرارات تستند إلى المعرفة التاريخية للرياح جنبًا إلى جنب مع الرياح المتوقعة ومسارات الطيران المستقبلية المتوقعة.

لذلك ، يتم الاهتمام بجميع هذه البيانات وحسابها قبل أن يقرر البالون أخيرًا تغيير مساره أو اتخاذ أي إجراء. إلى جانب ذلك ، أبقى التعلم المعزز أيضًا بالونات Loon بالقرب من المحطات الأرضية حتى يتمكنوا من إرسال واستقبال الإشارات بسهولة.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.