أطلقت شركة “غوغل” مؤخراً، تطبيقاً جديداً يسمى “Google Health Studies”، وهو يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية المشاركة بالأبحاث الطبية، وفق ما ذكرت شبكة “abcnews“.

ويتوفر هذا التطبيق مجاناً على هواتف “أندرويد”، وهو يسهل المشاركة في العلوم، ويتيح لك الاشتراك في المشاريع البحثية، والمساهمة بالبيانات بأمان.

وتسعى “غوغل” من خلال التطبيق الجديد في تبسيط عملية جذب المتطوعين للمشاركة في الدراسات الطبية الكبرى، من خلال ربط المؤسسات البحثية مباشرة بالمتطوعين المحتملين.

ومع هذا، تسعى الشركة الأمريكية عبر “Google Health Studies” إلى المساهمة في الدراسات التي يمكن أن تساعد في مكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

جديد غوغل.. تطبيق للأبحاث الطبية على هواتف أندرويد

صورة تظهر شعار شركة “غوغل” على هاتف ذكي وفي الخلفية عبارة “كوفيد-19 – فيروس كورونا”. المصدر: getty

غوغل تعتمد وسائل حماية عالية

وعندما يفتح المستخدم التطبيق، تظهر قائمة بالدراسات المتاحة ومعايير المشاركة فيها، ومن أجل التسجيل في دراسة يمكن للمشاركين الخضوع لعملية موافقة إلكترونية آمنة، وأن يوفروا المعلومات الديموغرافية الأساسية، والإجابة على أسئلة الاستطلاع لبدء المساهمة بالبيانات.

وأكّدت “غوغل” أنها تعتمد على وسائل حماية عالية لضمان أمان بيانات مستخدميها، كما تقوم بتشفير جميع بيانات المشاركين وإخفاء هويتهم، كما أنه وفي ظروف معينة يمكن إرسال بيانات المشاركين إلى الباحثين في صورة مجمعة لمزيد من حماية خصوصية المشاركين.

ومؤخراً، أطلق التطبيق دراسة جديدة بالتعاون مع مستشفى بوسطن للأطفال وكلية الطب بجامعة هارفارد، وهي تهدف إلى مساعدة العلماء والأطباء وخبراء الصحة العامة وعامة الناس على فهم ديناميكيات كيفية انتشار فيروسات الجهاز التنفسي بشكل أفضل.

شركة جوجل تستعد لإطلاق 4 مميزات جديدة

تستعد شركة “غوغل” لإطلاق 4 ميزات جديدة في نظام “أندرويد” خلال الأسابيع القادمة، وتعتبر هذه الميزات مهمة ومؤثرة بالنسبة لمستخدمي هواتف “أندرويد”. فما هي هذه الميزات؟